شركة “الريبل” و “ويسترن يونيون” يختبران التحويلات بعملة الريبل (XRP)

 عرب بت – لم تحظى شركة ريبل ومقرها سان فرانسيسكو بأفضل بداية لعام 2018. حيث عانت عملتها (XRP) من انحدار هبوطي منذ الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني/ يناير وفقدت ما يقارب 70٪ من قيمتها. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأمور على وشك أن تتحسن بشأن الشركة حيث تقوم الآن “Western Union” باختبار تكنولوجيا التحويلات الخاصة بالريبل.

وتزداد قائمة البنوك والمؤسسات المالية التي تستخدم وتختبر منتجات الريبل كل الأسبوع. حيث أفادت “Fortune” أن شركة المدفوعات العالمية العملاقة “ويسترن يونيون” يمكن أن تضاف إلى تلك القائمة هذا الأسبوع. كما قال الرئيس المالي راج أغروال، لوسائل الإعلام أن الجهود كانت في مرحلة الاختبار وليس هناك شيء حتى الآن في هذه العملية التي من شأنها أن تكون “عملية دخول كبيرة لهذا المجال”.

 

توسيع الشراكات

بالرغم من كل هذا، لا تزال هذه الخطوة دفعة قوية لشركة البلوكشين التي شهدت عملتها الرقمية تراجعاً في أسعارها في الأشهر الأخيرة. ففي يوم الثلاثاء، قال الرئيس التنفيذي في الشركة “حكمت ارسيك” للمحللين أن ويسترن يونيون تقوم بالتجربة مع الريبل وعملتها (XRP) تسوية المعاملات وتحسين رأس المال. وتأتي هذه الخطوة بعد شهر من تعامل شركة الريبل مع شركة “Moneygram” المنافسة، والتي كانت تقوم أيضاً باختبار عمليات تحويل عملة الريبل (XRP).

ومن ناحية أخرى، فقد أحرزت الريبل المزيد من التقدم مع الشركاء مقارنةً مع أي عملة رقمية أخرى. ففي الأسبوع الماضي فقط، وقعت على صفقة مع عملاق التداول الأجنبي في الإمارات العربية المتحدة “UAE Exchange” وأقدمت على تحركات أيضاً في سوق التسوق عبر الإنترنت الصيني. وقد حقق الفرع الآسيوي للشركة “SBI Ripple Asia” تقدماً كبيراً مع البنوك اليابانية والكورية الجنوبية في مجال تبني حلول البلوكشين لتحويل الأموال.

المنتجات التي توفرها شركة الريبل

تمتلك شركة ريبل منتجين رئيسيين وهما: “xCurrent” الذي تستخدمه أكثر من 100 مؤسسة مالية حالياً، و “xRapid” الذي يقوم على عملة (XRP) وهو المنتج الذي تقوم ويسترن يونيون باختباره الآن. كما أخبر المتحدث باسم ريبل لـ Yahoo المالية قائلاً:

“لقد قمنا باختبار المنتجات المختلفة مع ويسترن يونيون لفترة من الوقت. ونحن متحمسون لعملنا نحو تنفيذ تجريبي لمنتج “xRapid ” والذي يستخدم عملة الريبل (XRP) في عمليات الدفع”

في حين قالت كبيرة الموظفين الفنيين في ويسترن يونيون شيري رودس، لوسائل الإعلام:

” نحن نواصل استكشاف تطبيقات تقنية البلوكشين الممكنة لعملنا، ونقوم باطلاق اختبارات تسوية تجريبية مع الريبل لبعض المجالات في تقنية البلوكشين بشكل عام. ونبحث في مجالات مثل معالجة المعاملات والتسوية، وتحسين رأس المال العامل، والتكنولوجيا التنظيمية، والهوية الرقمية”

من الجدير بالذكر، أن عملة (XRP) ارتفعت بمقدار 10٪ في الساعات الـ 24 الماضية ومن المتوقع أن ترتفع أكثر بعد انتشار أخبار شراكتها الجديدة مع ويسترن يونيون. ولكن إلى الآن، يتم تداولها حول علامة 1.15 دولار. وفي سياق متصل، فإن هناك ما يقرب من 50٪ من التجارة العالمية تتم عن طريق الوون الكوري الجنوبي على منصات التداول الرئيسية في البلاد. كما تقدر قدرة السوق بـ 45 مليار دولار، وتعتبر عملة شركة الريبل ثالث عملة رقمية من حيث الشعبية.

ــــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare