شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة في العالم للنفط والغاز، تقوم بتجربة البلوكشين

عرب بت – توشك أرامكو السعودية، أكبر شركة للنفط والغاز في العالم، على تشغيل برنامج تجريبي بتكنولوجيا بلوكشين، بهدف التحقق من منشأ المنتجات البترولية وجودتها.

أعلنت المملكة العربية السعودية، باعتبارها ثالث أكبر دولة منتجة للنفط في العالم، أنها ستقوم بتجربة تقنية البلوكشين للتحقق من منشأ وجودة المنتجات البترولية، والتي قد تكون الخطوة التالية نحو إصلاح تكنولوجي هائل في قطاع النفط.

وفقًا لبيتسونلاين، ستقوم شركة أرامكو السعودية المملوكة للدولة والتي تحتكر النفط، بتشغيل هذه التجربة المعبّرة عن سلسلة المفاتيح لمعالجة القضايا التي تواجهها عملاق النفط والغاز بإمكانية التتبع ومراقبة الجودة. الهدف هو توفير طريقة لتتبع المنتجات مرة أخرى إلى خطوط الإنتاج الأصلية.

إذا انتهت التجربة بنجاح، فإن تقنية البلوكشين ستسمح لشركة أرامكو السعودية بالتحقق من صحة سلسلة التوريد بأكملها، مما سيضمن مزيداً من مراقبة الجودة ويزودهم بإمكانية مراقبة جميع التفاعلات من خلال المشاركين في سلسلة التوريد خلال دورة حياة المنتجات الخام، وتحسين الكفاءة والمساءلة.

قال أحمد الخويطر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في أرامكو السعودية، إن أرامكو مهتمة جداً باستخدام تقنية بلوكشين. وقال الخويطر:

“إننا نقوم بتقييم الوضع، ولدي التقنية مزايا كثيرة في ضمان جودة المنتج ومصدر المنتج. هناك الكثير من التحديات في تحديد مصادر الإنتاج وأيضاً لتتبع الجودة، والتي نعتقد أن هناك فرصة لاستخدام البلوكشين. نحن مهتمون بها، نحن نختبره في بعض التطبيقات”

في مسألة ذات صلة، في شهر كانون الثاني/يناير أفادت الصحيفة أن وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، محمد بن مزيد التويجري ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي والمستقبل، أعلنا عن إطلاق عملة الإمارات التجريبية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare