شركات النفط شيفرون وتوتال وريلانس تستثمر في منصة نفط قائمة على البلوكشين

عرب بت – انضمت شركات النفط شيفرون وتوتال، إلى جانب شركة التكرير الهندية الرائدة ريلانس، إلى منصة (Vakt) القائمة على البلوكشين حسبما أفادت المنصة في لندن يوم الثلاثاء.

إن منصة Vakt، التي تستخدم بالفعل من قبل شركات تجارية رئيسية أخرى منذ نهاية العام الماضي، هي الأولى من العديد من خطط تطبيق البلوكشين في مجالات توريد السلع الأساسية.

تم إنشاء الشركة في عام 2017 من قبل عدة شركات النفط هي BP وRoyal Dutch Shell وEquinor النرويجية وشركات تجارة الطاقة العالمية Mercuria Energy Group وKoch Supply، بالإضافة إلى Gunvor Group
بدأ المساهمون الأصليون في استخدام المنصة في تشرين الثاني/نوفمبر، بدءاً من تداول النفط الخام في بحر الشمال.

كما أن بنوك ABN Amro وING وSociete Generale هم مساهمين آخرين في المنصة. ويشير الكثيرون إلى البلوكشين، وهو النظام الأساسي وراء عملة البتكوين الرقمية، على أنها حل للتجارة وعدم كفاءة التسويات، بالإضافة إلى طريقة لتحسين الشفافية والحد من مخاطر الاحتيال.

وقد عملت منصة Vakt على رقمنة ومركزة ما كان في السابق جبل من الأعمال الورقية المشتركة بين جميع الأطراف المعنية في كل صفقة.

وقال توماس وايميل رئيس قسم التجارة والشحن بشركة توتال في بيان أن شركة توتال قامت بدعم المبادرات الصناعية لتتتبع عمليات ما بعد التجارة والشحن لبعض الوقت. وصرح:

“نحن ننظر إلى استثمارنا هذا كخطوة رئيسية إلى الأمام نحو عمليات لوجستية أكثر أماناً وأسرع وأقل تكلفة. نحن ملتزمون بالمساهمة في طرح الأسواق المختلفة لمنصة VAKT على البلوكشين”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare