شركات العملات الرقمية أصبحت مرخصة بموجب اللوائح التنظيمية المصرفية في سويسرا

عرب بت – قدمت FINMA، وهي الهيئة المشرفة والمنظمة للسوق المالي السويسري، مؤخراً إرشادات جديدة للشركات، بما في ذلك شركات العملات الرقمية وشركات البلوكشين، التي ترغب بالحصول على رخصة شركات التكنولوجيا المالية الجديدة.

تفاصيل الإرشادات واللوائح التنظيمية

أصدرت هيئة الرقابة المالية في سويسرا، الممثلة بهيئة الإشراف على الأسواق المالية (FINMA)، مؤخراً مجموعة من المبادئ التوجيهية للحصول رخصة شركات التكنولوجيا المالية الجديدة. وذكرت أن شركات العملات الرقمية وشركات البلوكشين هي من بين الشركات المؤهلة للتقدم للحصول على الترخيص الجديد.

وفقاً لهيئة FINMA، يأتي الترخيص مع “متطلبات” معينة، وتمكّن هذه الرخصة الشركات من قبول ودائع عامة تصل إلى 100 مليون فرنك سويسري. وتأتي الخطوة من قبل الهيئة التنظيمية بعد تعديل قانون البنوك في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم.

ومع ذلك، أعطت هيئة التنظيم المالي السويسرية شروطاً محددة للشركات المهتمة بالترخيص الجديد. فصرحت هيئة FINMA :

“تسمح رخصة شركات التكنولوجيا المالية للمؤسسات بقبول الودائع العامة التي تصل إلى 100 مليون فرنك سويسري، شريطة أن لا يتم استثمارها ولا يتم دفع فوائد عليها. وهناك مطلب آخر هو أن المؤسسة التي لديها ترخيص يجب أن يكون لديها مكتب مسجل لديها وتقوم بأنشطتها التجارية في سويسرا”

اعتباراً من 1 كانون الثاني/يناير 2019، ستفي شركات البلوكشين والعملات الرقمية بمعايير محددة للتأهل للحصول على الترخيص الجديد. وذكرت هيئة FINMA أن المتقدمين سيقدمون طلباتهم بإحدى لغات سويسرا الرسمية. يشمل جزء من المتطلبات أسباب التقديم، ووصف التنظيم المقترح والجمهور المستهدف.

كما تتطلب FINMA أيضاً المساءلة الكاملة من أعضاء مجلس الإدارة في الشركة، بما في ذلك الأسماء وتاريخ الميلاد والجنسية والسير الذاتية. وتشمل غيرها السجلات الجنائية السويسرية واستخراج سجل إنفاذ الديون.

قطاع العملات الرقمية وهيئة FINMA

سويسرا هي موطن لمئات من شركات العملات الرقمية الناشئة. وتُظهر السياسات المختلفة للبلاد دعمها القوي للسوق المتنامية، في حين أنها تعزز مكانتها باعتبارها مركزاً رئيسياً للعملة الرقمية في العالم.

منحت الهيئة التنظيمية المالية السويسرية، FINMA، رخصة لشركة Cugpto Fund AG، وشركة Crypto Finance. وتمكن رخصة إدارة الأصول الشركة من تقديم مجموعة متنوعة من منتجات الاستثمار الجماعي التي ترصد العملات الرقمية. تلقت الشركة رخصة توزيع في شهر حزيران/يونيو.

كذلك، تلقت شركة بلوكشين عاملة في سويسرا، سمارت فالور، رخصة من FINMA لإطلاق منصة استثمار عبر الإنترنت. كما أعربت الشركة عن رغبتها في توسيع خدماتها بحلول منتصف عام 2019، من خلال التقدم بطلب للحصول على ترخيص مصرفي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ethereumworldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare