الشرطة في بنغلاديش تتصيد مستخدمي البيتكوين

 عرب بت – تصطاد سلطة انفاذ القانون في بنغلاديش بشكل نشط مستخدمي البيتكوين في ضوء أن تداول العملات الرقمية أمر غير مشروع في هذه الدولة بالذات.

وبواقع الحال، فإن أوضاع مناصري العملات الرقمية أسهل بكثير في أوروبا وأميركا الشمالية. حيث إننهم يقلقون بشأن معدلات التداول، سواء للبيع أو الاحتفاظ بالعملات الرقمية، والارتفاع والانخفاض الجاريين في أسعارها. فعلى الأقل، لا يحتاجون إلى القلق حيال أن تطرق الشرطة أبوابهم لمجرد أنهم منخرطون في العملات الرقمية. ولكن الأمر مختلف في بنغلاديش، حيث تتصيد الشرطة فيها مستخدمي البيتكوين.

 

بنك بنغلاديش يحذر من مستخدمي البيتكوين

يحذر بنك بنغلاديش، البنك المركزي للبلاد، البنوك التجارية الأخرى من الأفراد الذين يستخدمون العملات الرقمية مثل “البيتكوين” والسبب هو أنه على الرغم من الشعبية واسعة النطاق التي تتمتع بها هذه العملة الرقمية، إلا أن استخدامها وتداولها لا يزالان غير مشروعين في بنغلاديش.

ويقول مسؤول رفيع في البنك المركزي أنه سيتم قريباً إرسال تقرير يتناول العملات الرقمية إلى وزارة شؤون المنزلية البنغلاديشية. وفي الوقت نفسه، تتم مراقبة ااستخدام العملات الرقمية من قبل إدارة شرطة الصرف الأجنبي وغيرها من الوكالات الحكومية الأخرى.

وتحذر حكومة بنغلاديش الناس من القيام بالمعاملات بعملة البيتكوين، حيث يقول البنك المركزي أن العملة الرقمية ليست عطاءاً قانونياً في أي مكان من العالم. ومع ذلك، فهذه ليست القضية في ضوء اعتراف اليابان بالبيتكوين كوسيلة قانونية لإتمام المعاملات.

 إنفاذ القانون على المستخدمين غير الشرعيين

في الوقت الراهن، يأتي الانفاذ الرئيسي ضد مستخدمي البيتكوين من وحدة الاستخبارات المالية البنغلاديشية “BFIU” وقد عقدت إدارة شرطة الصرف الأجنبي والـ “BFIU” ولجنة تنظيم الاتصالات في بنغلاديش “BTRC” فعلياً 4 اجتماعات للامساك بهؤلاء الذين يستخدمون العملات الرقمية. فيقول مسؤول من “BFIU” أن البنوك والمنظمات المالية الأخرى أصدرت أمراً بالحفاظ على المراقبة الصارمة لتداول العملات الرقمية. وسوف يتم إصدار تعميم يفصل هذه المسألة قريباً”. تابع قائلاً:

“ليس هناك من طريقة لشراء هذه العملات قانونياً عبر القنوات المصرفية. وها هم المحققون في جرائم الانترنت يعملون على هذه المسألة”

وفي حديثه عن المحققين في مجال جرائم الانترنت، يقول مساعد نائب مفوض وحدة الجرائم الالكترونية نازمول إسلام:

“لقد تمكنا بالفعل من تحديد مواقع بعض مستخدمي البيتكوين، ونبحث عن المزيد منهم، إلى جانب بعض صفحات الانترنت التي تم فحص موثوقيتها. كما إن التحقق من تداول العملات الرقمية مسألة معقدة”

وفي حين أن استخدام العملات الرقمية غير شرعي في بنغلاديش، لم يقدم هذا الأمر شيئاً لتثبيط الحماس الذي يلفها. وبالرغم من أن حكومة بنغلاديش تضيق الخناق على مستخدمي العملات الرقمية، فهي تخطط حقيقيةً إلى تطبيق عملتها الرقمية الخاصة بها في وقت ما في المستقبل. وقد وضح ذلك في التعليقات التي أدلى بها مستشار بنك بنغلاديش خلال مؤتمر العالم الرقمي لعام 2017. حيث قال المستشار “إس كيه سور شودري”:

“سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة من مسؤولين من البنك المركزي والحكومة والمنظمات المالية غير الحكومية. وستحدد هذه اللجنة كيفية إنشاء وتنفيذ عملة بنغلاديش الرقمية”

وأما بالنسبة للوقت الراهن، فإنه من الأفضل للمتحمسين للعملات الرقمية في بنغلاديش الحذر، خشية ألا تمسك بهم الشرطة.

ــــــــــــ
المصدر:  Bitcoinist

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
محمد Recent comment authors
محمد
ضيف
محمد

للاسف دول متخلفة تحرم شعوبها من الخيرات

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare