شراكة تجمع Sony و IBM لاستخدام البلوكشين في إدارة بيانات الطلاب

عرب بت – تعاونت شركة سوني اليابانية للإلكترونيات مع شركة “آي بي ام” عملاقة التكنولوجية لتطوير منصة تعليمية جديدة تستخدم تقنية “البلوكشين” في تأمين وتبادل سجلات الطلاب. وفي إعلانهم في أوائل أغسطس 2017، زعم الشركاء أن المنصة سوف تمكّن المعلمين من تبادل المعلومات حول تقدم الطلاب وانجازاتهم. كما تم تشغيل المنصة من قبل منتج آي بي إم الجديد الذي يطلق عليه IBM Blockchain، والذي تم إطلاقه رسميا في مؤتمر Nevada للربط بين الشركات في لاس فيغاس في شهر مارس. يستخدم المنتج الجديد Hyperledger مفتوحة المصدر وبنية تعتمد على الشيفرة، كما كان هذا المشروع مدعوما من قبل مؤسسة لينكس.

 

مخططات شركة سوني بالنسبة للمنصة

وفقا لشركة سوني، فإنها تخطط لإطلاق المنتج الجديد من خلال شركتها التابعة سوني للتعليم العالمي في وقت ما في عام 2018. كما قالت سوني أن الخدمة الجديدة سيتم تقديمها إلى كل من المؤسسات التعليمية الابتدائية والعليا. وبالنسبة لخططها المستقبلية، قالت أنها ستواصل تطوير خدمات تعليمية إضافية من شأنها أن تستخدم منصة البلوكشين كطبقة لتبادل البيانات تحتها. وقال ماساكي إيسوزو، رئيس شركة سوني للتعليم العالمي، في بيانه عن منصة البلوكشين أن التكنولوجيا يمكن أن تعطل الصناعات المختلفة وقطاع التعليم دون استثناء. وأشار إيسوزو أيضا قائلا:

“تكنولوجيا البلوكشين لديها القدرة على التأثير على الأنظمة في مجموعة واسعة من الصناعات، والمجال التعليمي دون استثناء عندما يتم تخزين البيانات التعليمية بشكل آمن على البلوكشين ومشاركتها بين المستخدمين المخولين”.

 

وعلاوة على ذلك، أشارت شركة سوني أنه يمكن تطوير تطبيقات التكنولوجيا في مجالات سلسلة التجهيزات والخدمات اللوجستية: ” تدرس مجموعة سوني طرقا مبتكرة للاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين، وستواصل تقييم هذا النظام في المستقبل حيث تعمل على خلق منتجات وخدمات جذابة في مجموعة متنوعة من المجالات”. ومثل هذه الخطوة يمكن أن تكون مجرد بداية للتعاون بين اثنين من عمالقة التكنولوجيا لدعم دور البلوكشين في الخدمات العامة والاعتماد الكبير على التكنولوجيا نفسها التي تدعم عملة البيتكوين وغيرها من العملات الالكترونية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare