شراكة ستاربكس الجديدة مع مايكروسوفت تتيح للعملاء دفع ثمن قهوتهم المفضلة بالبتكوين

عرب بت – لحقت شركة القهوة العملاقة ستاربكس، التي تتخذ من مدينة سياتل مقراً لها، بالركب بعقدها شراكة جديدة مع مايكروسوفت لإطلاق منصة رقمية جديدة ستسمح للمستهلكين باستخدام عملة البتكوين وغيرها من العملات الرقمية في متاجر ستاربكس.

وتجمع الشراكة الجديدة كل من ستاربكس جنباً إلى جنب مع مايكروسوفت وبورصة (ICE) ومجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)، من بين شركات أخرى، بهدف إطلاق شركة جديدة تسمى “Bakkt”. وستمكّن هذه الشركة المستهلكين والمؤسسات من شراء وبيع وتخزين العملات الرقمية على الشبكة العالمية بحلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر. وستقوم المنصة بتحويل البتكوين والعملات الرقمية الأخرى إلى الدولار الأمريكي لاستخدامها لشراء المشروبات المختلفة أو أي غيرها من مقهى ستاربكس.

وقالت ماريا سميث، نائبة رئيس الشراكات والمدفوعات لشركة ستاربكس :

“بصفتها شركة تجزئة رائدة، ستلعب ستاربكس دوراً محورياً في تطوير تطبيقات عملية وموثوقة ومنظمة للمستهلكين لتحويل أصولهم الرقمية إلى دولارات أمريكية لاستخدامها في ستاربكس. وكشركة رائدة في خيار الدفع MobilePay بأكثر من 15 مليون عضو في برنامج مكافآت ستاربكس، تلتزم ستاربكس بالابتكار لتوسيع خيارات الدفع لعملائنا الكرام”

ومن ناحية أخرى، فقد شكك البعض باستخدام العملات الرقمية في عمليات الدفع بسبب التقلب الكبير في الأسعار. فعلى سبيل المثال، انخفض سعر البتكوين بنسبة 50٪ تقريباً هذا العام، وغالباً ما تتغير قيمته بمئات الدولارات في يوم واحد. ولكن مع اتخاذ ستاربكس معاملات العملات الرقمية على محمل الجد، يمكن أن يسرع هذا عملية اعتبار البتكوين عملة رسمية. كما قد يتسبب هذا بارتفاع الأسعار التي جاهدت للعثور على دفعة قوية منذ نهاية عام 2017.

وصرح برايان كيلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BKCM بهذا الشأن قائلاً:

“إن هذا لخبر عظيمٌ للبتكوين! لاسيما وأننا دائما نسمع تذمر الكثيرين وسؤالهم المتكرر عن مكان لإنفاق العملات الرقمية. نقول لهم بكل فخر: انفقوها في فروع ستاربكس! لقد طلب جمهور ستاربكس قبول العملات الرقمية والبيتكوين، وارتباطنا بمؤسسة ضخمة منظمة مثل ICE هو أمرٌ ايجابي فعلاً”

ولن يكون ستاربكس هو أول متجر تجزئة يقبل الدفع بالأصول الرقمية. حيث كان موقع Overstock.com هو أول من وافق على استخدام البتكوين في عام 2014. حيث صرح كل من Expedia وShopify وCheapAir أنهم يقبلون العملات الرقمية كطريقة شريعة للدفع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare