أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

شراكة بين طيران نيوزيلندا ومنصة “Winding Tree” بهدف استكشاف تطبيقات البلوكشين

133

عرب بت – أعلن طيران نيوزيلندا عن شراكة جديدة مع منصة السفر اللامركزية “Winding Tree“، حيث تهدف هذه الشراكة لاستكشاف تطبيقات تكنولوجيا البلوكشين في أعمال الشركة. فقد قال تقرير لوكالة رويترز، أن هذه الشراكة ستبحث ما إذا كانت تكنولوجيا البلوكشين ستمكن شركة الطيران النيوزيلندية من تحسين أمن وكفاءة الخدمات التي تشمل تتبع الأمتعة وحجز التذاكر. ووفقًا لـ “أفي جولان”، كبير الموظفين في القسم الرقمي لشركة طيران نيوزيلندا، فإن شركة الطيران تتطلع أيضًا إلى تطبيق تقنية البلوكشين في أماكن أخرى، مستشهدًا ببعض حالات الاستخدام مثل برامج العملاء الدائمين والتوزيعات. وقال:

“في حين أننا لا زلنا نقوم باستكشاف هذه التكنولوجيا، إلا أن البلوكشين قد تقدم طريقة مبسطة لبيع تذاكر السفر والمنتجات الثانوية بالتجزئة جنبًا إلى جنب مع قنواتنا الحالية.”

 

وبفضل الشراكة، أضاف “جولان” أن الشركة تأمل في الاستفادة من تبادل المعلومات بسرعة وبطريقة آمنة، فضلًا عن تحقيق فوائد للعملاء من خلال توفير تكاليف مخفضة. وكشفت شركة طيران نيوزيلندا أيضًا أنها تستثمر مبلغًا غير معلوم في عملية دعم العملة الأولية “ICO” لعملة منصة  “Winding Tree”، والتي من المقرر عقدها في يناير 2018. فيما أعلنت منصة “Winding Tree” التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها، شراكة مختلفة مع “Lufthansa” في شهر أكتوبر، والتي تهدف إلى تطوير سوق السفر القائم على البلوكشين والمدعوم بعملة رقمية.

 

ومن ناحية أخرى، تتطلع شركات الطيران الأخرى لحالات استخدام تكنولوجيا البلوكشين في جميع أنحاء الصناعة. ففي تموز/ يوليو، كشفت شركة الطيران الروسية S7 أنها كانت تستخدم بلوكشين الاثيريوم لمسألة تذاكر الطيران، في حين أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية الشهر الماضي أنها تستكشف هذه التكنولوجيا لتتبع سير العمل ضمن أنظمة صيانة الطائرات. بالإضافة إلى ذلك، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت شركة تكنولوجيا النقل الجوي “SITA”  ورقة تذكر فيها بالتفصيل كيف يمكن لشركات الطيران والمطارات استخدام العقود الذكية من أجل السيطرة المشتركة على البيانات.

_____

المصدر : Coindesk