شبكة Jibrel تهدف إلى القيام بعملية دعم عملة أولية “ICO” لنوع جديد من العملات الذكية

1

كاتب المقال – وليد دبابنة @ocdib 

عرب بت لقد بدأ العالم العربي أخيرًا في التحرك وقبول تكنولوجيا البلوكشين باعتبارها حقيقة مبتكرة. حيث قمت بنشر تقرير مؤخرًا من مدينة دبي، عندما وقّعت شركة عقارية تدعى أستون بلازا كريبتو عقد شراكة مع”BitPay” من أجل البدء ببيع العقارات مقابل البيتكوين في حديقة العلوم في دبي، وهي منطقة تبعد 20 دقيقة عن وسط مدينة دبي. وفي دبي، جلستُ مع طلال طباع من الأردن، وهو أحد مؤسسي شبكة  Jibrel. ففي البداية، قام مؤسسو  Jibrel (فيكتور مزرين، وطلال طباع، ويزن البرغوثي) بتطوير حل بخصوص الحوالات المالية عبر تقنية البلوكشين، من أجل العمال المهاجرين العاملين في الخليج العربي، والذين يقومون بإرسال الأموال إلى بلادهم بشكل مستمر. ولكن المفاهيم الخاطئة والقضايا التنظيمية وتقلب أسعار كل من البيتكوين والاثيريوم، جعل هذا الأمر غير مناسب في السوق الإقليمية. حيث قال طلال: “لقد وفرت العملات الرقمية الطريقة الأكثر فعالية لنقل الأموال، ولكنها لم تكن الأفضل من ناحية حفظ قيمة تلك الأموال.”

 

الدخول في عمليات دعم العملات الأولية “ICOs

بعد أن بدأت عمليات دعم العملات الأولية بجمع الثروات الهائلة من كل من البيتكوين والاثيريوم، أصبحت المخاطر التنظيمية والمنهجية واضحة جدًا: حيث ظهرت الحاجة إلى الوصول إلى طريقة مستقرة لحفظ القيمة على السلسلة. وبعد إجراء العديد من المناقشات مع البنوك في الإمارات العربية المتحدة والأردن، فضلًا عن البنوك في أوروبا الغربية والولايات المتحدة، قرر طلال وفيكتور ويزن تطوير شبكة  Jibrel. حيث تطورت هذه الفكرة تدريجيًا لتصل في نهاية المطاف إلى تخزين الأصول التقليدية على البلوكشين. وبعد ذلك، سيتم إدراج الأصول التقليدية في شكل “إيصالات إيداع مشفرة” مدعومة من قبل أحد البنوك التقليدية أو من قبل مؤسسة مالية، مما يسمح بتشفير الأنظمة العالمية الحقيقية في شكل عقد ذكي قابل للبرمجة. وفي نهاية المطاف، سيكون الهدف هو الاستفادة من تقنية البلوكشين والتشفير من أجل أتمتة الخدمات المصرفية للمستهلكين بشكل كامل في كل من البلدان النامية والأسواق الغربية.

 

تعريف شبكة  Jibrel باختصار

من نواح عديدة فإن شبكة  Jibrel بالنسبة ل Tether هي بمثابة الاثيريوم بالنسبة إلى البيتكوين. ولكن الفرق هو أن شبكة  Jibrel سوف تسمح بتدقيق الحسابات، ومكافحة غسل الأموال المتوافقة مع الصكوك والأدوات التي سيتم تداولها بطريقة لامركزية كما هي عملات ERC-20 الموجودة على بلوكشين الاثيريوم، وذلك في أعقاب الخلافات الأخيرة حول Tether والتحويلات المصرفية المجمدة. ففي منطقة تحكمها صفقات نقدية وبيروقراطية، ستسمح شبكة  Jibrel للكيانات والشركات بتقسيم الأصول التقليدية في العالم الحقيقي من خلال إيصالات الإيداع المشفرة (CryDRs). حيث إن هذه الايصالات تصفها شبكة  Jibrel بأنها “الجيل القادم من اللامركزية “العملات الذكية” التي هي جزء لا يتجزأ من القواعد واللوائح في العالم الحقيقي.”

 

 

وبهذا يمكن للمستثمرين تحويل أموالهم إلى ايصالات إيداع مشفرة “CryDRs” وبيعها إما على السلسلة، أو للبنوك أو المؤسسات المالية التي سوف تستفيد من تحكيم المراجحة، لتسهيل السيولة المؤسسية. وهذا من شأنه أن يفتح الطريق أمام الدخول إلى عالم الاقتصاد المشفر في شكل من أشكال الرموز المدعومة من سوق المال. كما سيسمح هذا للمنظمات المستقلة والصناديق اللامركزية بتنويع حيازاتها الرقمية إلى أصول أكثر استقرارًا مثل سندات الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو اليورو أو الدولار الكندي أو الدرهم الإماراتي أو الروبية الروسية أو سندات الخزانة الأمريكية.

 

شبكة  Jibrel  Vs. Tether

كما هو الحال مجددًا، تتطلب Tether المركزية والاعتماد من قبل الخدمات المصرفية التقليدية. كما إن شروط الخدمة الخاصة بها لا تضمن للمستهلكين استرداد الدولار الأساسي في أي وقت، مما يؤدي إلى قضايا خطيرة لأصحاب عملة USDT، وربما أيضًا للمنصات التي تتداول بهذه العملة. ولمعالجة ذلك، حافظت شبكة  Jibrel على نسبة واحد إلى واحد فيما يتعلق بالقيمة والارتباط بالعمل كوسيط بين البنوك – الذين يمتلكون العملات الرئيسية المعتمدة – والبلوكشين. وببساطة، فإن مستخدمي Tether يمكنهم شراء USDT مباشرة من منصات التداول، بينما في شبكة  Jibrel، ستقوم بالشراء مرة واحدة ومن ثم تستخدم العملة لشراء الأصول المدعومة (ايصالات الإيداع المشفرة CryDRs) من شبكة  Jibrel.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليق 1
  1. خالد يقول

    ارجوا منكم وضع روابط الكترونية لتلك الشركات التي توجد بالمقالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare