السيناريوهات المحتملة لتحركات البتكوين على المدى القصير

عرب بت – يعتمد فن التنبؤ الدقيق بمستقبل أسواق العملات الرقمية على ردود الأفعال، أكثر من التحليل الفني لعملة البتكوين. ويمكن ملاحظة ذلك من خلال الانخفاض الأخير في البتكوين والاثيريوم وجميع الأصول الرقمية الأخرى بسبب تناقل الأخبار المزيفة والقائلة بأن بنك Goldman Sachs قد نفى خطط إفتتاح مكتب تجاري لتداول العملات الرقمية في المستقبل القريب.

وكانت الأخبار قد ذكرت أن الشركة استشهدت بالارتفاع التنظيمي لعملة البتكوين كسبب لوضع الخطط مؤقتاً.
ولا تزال أسواق العملات الرقمية تتعافى شيئاً فشيئاً، ولكن العملة الأكثر تضرراً هي الاثيريوم. حيث تلقت ملكة العقود الذكية ضربة هائلة عندما انخفضت من مستويات 280 دولاراً قبل صدور الأخبار المزيفة، إلى أدنى قيمة لها هذا العام وهي 188 دولاراً في وقتٍ سابقٍ من هذا الصباح. ويتم تداول الايثر حالياً بسعر 192 دولار بانخفاض بنسبة 12٪ في آخر 24 ساعة.

السيناريو الأول : البتكوين ستختبر مستوى 5,800 دولار من جديد

أول سيناريو محتمل لمستقبل البتكوين، هو أنها ستختبر مستوى 5,800 دولار من جديد، كما حدث في 29 حزيران/يونيو المنصرم. حيث أنه من الضروري جداً الإبقاء على مستوى الدعم الحالي، وهو 6150 دولار، للحفاظ على قيمة العملة الرقمية أعلى من 6 آلاف دولار. وإذا ما تم كسر هذا الدعم، بسبب بطء التداول اليوم (يوم الأحد)، فإن المزيد من الانخفاضات ستكون وشيكة الحدوث.
ومن الجدير بالذكر أن رد فعل البتكوين في 29 حزيران/يونيو، عندما وصلت إلى سعر 5,800 دولار، كان باستعادة 1000 دولار بعد الانخفاض المخيف في غضون أسبوع. لذلك، إذا كانت البتكوين ستقوم بإعادة اختبار هذه المستويات، فإنها ستقوم بذلك مرة أخرى باختصار.

السيناريو الثاني : عودة البتكوين إلى مستوى 6,500 دولار

يمكننا أن نقول أن البتكوين قد شهدت عمليات بيع كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع. ومن المعروف أن أيام عطلة نهاية الأسبوع تملك أحجام تداول منخفضة. لذلك، مع الأسبوع الجديد، من المرجح أن تشهد العملة زيادة طفيفة في القيمة خلال الساعات القليلة القادمة. ومع ذلك، فهذا غير مضمون نظراً لعدم القدرة على التنبؤ بأسواق العملات الرقمية. فقد تجاهلنا عن قصد التحليل الفني لأننا نعلم أن أي أخبار حقيقية أو وهمية يمكن أن تؤثر سلباً أو إيجاباً على أسعار هذه العملات.

السيناريو الثالث : انخفاض سعر البتكوين إلى 5000 دولار بعد تأجيل أو رفض صناديق تداول البتكوين لبورصة CBOE

ينتظر العديد من المتحمسين لهذه الأسواق يوم 30 أيلول/سبتمبر بفارغ الصبر، باعتباره يوماً حاسماً لصناديق تداول البتكوين الصادرة برعاية CBOE، فهو موعد صدور قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بهذا الخصوص. ولكن احتمالية موافقة الهيئة على هذه الصناديق ضعيفة بالنظر إلى السجل السابق للجنة والحافل بالرفض أو التأجيل أو تغيير القواعد لكل ما يأتي في طريقها.

لذلك، مع حلول 30 أيلول/سبتمبر على بعد 20 يوماً فقط، وبعد أن أثبتت البتكوين أن سعرها غير ثابت خلال الأيام القليلة الماضية، فإن أخبار الرفض أو التأجيل يمكن أن ترسل العملة للمستويات الدنيا البالغة 5000 دولار. حيث إن ما يحتاج إليه مجتمع تداول العملات الرقمية هو أن تستعد للأسوأ عندما نقترب من اليوم المذكور أعلاه.

وفي الختام، فقد استقرت البتكوين عند مستويات 6200 دولار بعد انخفاضها من المستويات الأخيرة عند 6400 دولار بسبب الأخبار المزورة. وقد أثر الانخفاض المفاجئ في الأسواق في الغالب على عملة الاثيريوم أيضاً التي يتم تداولها عند مستويات منخفضة جديدة عند 192 دولار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptonewsmonitor

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare