أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

شركة سوني تشرح استخدام البلوكشين في مجال بيانات التعليم

259

عرب بت تُظهر شركة سوني براءة اختراع جديدة، تُبرز فيها كيف يمكن للتكتل التكنولوجي الياباني أن يستخدم تكنولوجيا البلوكشين كجزء من منصة التعليم. ففي شهر أغسطس أعلنت شركة سوني أنها تعمل مع شركة “IBM” لبناء مجموعة من الخدمات التعليمية، والتي من شأنها أن تستخدم هذه التكنولوجيا جزئيًا لتأمين سجلات الطلاب. بحيث تشكل جزءًا من النظام لتقاسم تلك البيانات بين الأطراف المتفق عليها.

 

وتم نشر تطبيق سوني في الأسبوع الماضي من قبل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO)، والذي يشير إلى كيفية العمل من الناحية العملية. على سبيل المثال، يمكن تشغيل “العُقد” على شبكة التعليم من قبل المعلمين أو الطلاب أو الأطراف الأخرى التي قد تحتاج للوصول إلى تلك السجلات. كما يشير إلى كيفية تعزيز التجارب التعليمية على السلسلة بعد توقيعها من قبل المستخدمين المعنيين. وتم شرح ذلك في التطبيق كما يلي:

“في هذا المثال، يمكن استخدام البلوكشين لتخزين المعلومات مثل الخبرات التعليمية والشهادات وما إلى ذلك من بيانات المستخدم. وتحتوي هذه المعلومات، على سبيل المثال، على الدورات التي تمت دراستها والشهادات التي تمت حيازتها. وبالإضافة إلى ذلك، واستنادًا إلى مفاهيم العقد الذكي والممتلكات الذكية، فإنه يمكن أيضًا تبادل المعرفة ونقلها عن طريق البلوكشين كممتلكات.”

 

ويشير إيداع براءة الاختراع، الذي يحمل عنوان “الأجهزة الإلكترونية وأسلوب الأجهزة الإلكترونية ونظام معالجة المعلومات” إلى استخدامات أخرى ممكنة للتكنولوجيا أيضًا، بما في ذلك ربط المركبات عبر شبكة مشتركة. ووفقًا لمؤلفي التطبيق، فإن شبكة “انترنت السيارات”، كما هو مُتصور، تمكّن السيارات من الإبلاغ عن ظروف الطريق لبعضها البعض. ويكون ذلك:

“من خلال تطبيق الجهاز الإلكتروني للكشف عن المركبة (أي العُقدة)، بحيث يمكن نقل الثقة بين الكيانات غير المترابطة باستخدام تكنولوجيا البلوكشين، ويتم الحصول على معلومات حالة الطريق الحقيقية والصالحة في الوقت الحقيقي وفقًا للتوافق بينهم. وبهذه الطريقة، يمكن تحقيق مراقبة حالة الطريق بشكل لامركزي في الوقت الحقيقي، فضلًا عن زيادة نظام الملاحة”.

ــــــــــ
المصدر: Coindesk