شركة سوني تبني نظاماً لإدارة الحقوق الرقمية قائم على البلوكشين

عرب بت – طورت شركة سوني اليابانية عملاقة الإلكترونيات نظاماً جديداً لإدارة الحقوق الرقمية يستند إلى البلوكشين، والذي قد يشهد إطلاقاً تجارياً.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الشركة الاثنين، سيساعد النظام في إدارة المعلومات المتعلقة بحقوق النشر للمحتوى الرقمي، مستشهداً بالمحتوى التعليمي كحالة استخدام أولية. حيث تقول الشركة أن إدارة حقوق المحتوى حالياً يتم تنفيذها يدوياً بشكل كبير من قِبل المؤسسات الصناعية أو المبتكرين أنفسهم، ولكن نظامها الجديد مصمم لجعل هذه العملية أكثر كفاءة.

فباستخدام المنصة الجديدة، سيتمكن المشاركون من مشاركة المعلومات والتحقق منها مثل تاريخ ووقت الإنشاء، وتفاصيل المؤلف. كما ستتحقق تلقائياً من إنتاج الحقوق من الأعمال المكتوبة. ويُقال أن المحتوى الرقمي مثل الكتب الإلكترونية والموسيقى والفيديو ومحتوى الواقع الافتراضي وأكثر يدعمها النظام الجديد الذي يعتمد على نظام مماثل طورته المجموعة السابقة. وتفكر سوني الآن في إمكانية التسويق التجاري للنظام كخدمة.

ومن ناحية أخرى، فإن شركة سوني ليست غريبة عن ابتكارات البلوكشين. ففي الشهر الماضي، أظهر بحث أجرته iPR Daily، وهو منبر إعلامي متخصص في الملكية الفكرية، أن شركة سوني هي من بين أكبر 30 شركة تمتلك براءات اختراع متعلقة بالبلوكشين، حيث أنها قدمت 20 طلباً على الأقل. وتجدر الإشارة إلى أن بعض تلك النقاط يشير إلى الاتجاه الذي سلكته سوني مع النظام المعلن اليوم.

كما ذكرت CoinDesk في نيسان/أبريل، واحدة من براءات الاختراع المقدمة مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، والذي يصف مفهوماً يخزن بيانات الحقوق الرقمية باستخدام البلوكشين. كما قدمت الشركة أيضاً طلبات لاختراعات، بما في ذلك نظام لمصادقة بيانات المستخدم وإدارة بيانات التعليم.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare