القيمة السوقية للعملات الرقمية ترتفع بمقدار 8 مليارات دولار مع تجنب البتكوين الاتجاه الهبوطي

عرب بت – خلال الـ24 ساعة الماضية، وعلى الرغم من التوقعات السلبية للعديد من المتداولين، ظل سعر البتكوين أعلى من مستوى المقاومة البالغ 7000 دولار، مما سمح لسوق العملات الرقمية بإضافة 8 مليارات دولار إلى قيمتها.

وتعد كل من داش، فيرج، مونيرو، و EOS أفضل العملات الرقمية أداءاً في 1 أيلول/سبتمبر، مسجلة مكاسب قوية في نطاق يتراوح من 7 إلى 12%.

القيمة السوقية للعملات الرقمية ترتفع بمقدار 8 مليارات دولار مع تجنب البتكوين الاتجاه الهبوطي

ولم تُظهر العملات الرقمية، ذات حجم التداول اليومي الكبير، مكاسب هائلة مقابل عملة البتكوين. وطوال شهر آب/أغسطس، سجلت هذه العملات الرقمية تحركات كبيرة بشكل متكرر اعتماداً على أداء عملة البتكوين.

لماذا توقع الخبراء أن ينخفض سعر البتكوين في 31 أغسطس؟

حتى 31 آب/أغسطس، توقع الغالبية العظمى من المحللين الفنيين والتجار في مجتمع العملات الرقمية أن تشهد البتكوين والعملات الرقمية الأخرى انخفاضاً إلى مستويات الدعم السابقة. وقال بيتر براندت، وهو تاجر ذو خبرة عالية في سوق تداول العملات الرقمية والأجنبية، أنه لم يرَ خلال الأربع والأربعين عاماً من التداول أي ارتداد في قيم الأصول أو السلع بعد تصحيح بنسبة 80٪ واستقرار السعر لمدة أسبوعين.

كما أعرب العديد من المتداولين عن توقع مماثل لبراندت، مشيرين إلى أنه حتى تستطيع البتكوين عكس اتجاهها الهبوطي، فمن الضروري أن تستقر العملة لفترة طويلة. وقال براندت:

“طوال 43 عاماً من التداول، لم أشهد أبداً عملة استطاعت عكس اتجاه هبوطي بعد أن بلغت نهاية الهبوط 82٪. لا أعتقد أن هذه ستكون المرة الأولى، ولكن، كل شيء ممكن مع العملات الرقمية”

فلو استمر سعر البيتكوين في الانخفاض في 30 آب/أغسطس بعد انخفاضه إلى ما دون مستوى 6،900 دولار، فقد يكون قد اختبر منطقة منتصفها 6000 دولار مرة أخرى، ومن المحتمل أن ينخفض دون مستوى 6500 دولار. ولكن، العملة انتعشت بسرعة نسبية لتصل 7000 دولار، وخلال الـ 24 ساعة الماضية، حاولت عملة (BTC) كسر حاجز الـ 7,100دولار.

وقد سمح التعافي السريع للبتكوين، والتي كانت في اتجاه هبوطي قوي حتى 31 آب/أغسطس، بإظهار علامات انعكاس الاتجاه الهبوطي والشروع في تحركات قصيرة الأجل نحو الاتجاه الصعودي. وفي حين أن العملات الرقمية لم تحقق أداءاً جيداً نسبياً ضد البتكوين خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أنها بدأت في العثور على زخم جديد. وإذا استطاعت البتكوين إغلاق الشمعة اليومية بزخم وحجم مناسب، من خلال تسجيل شمعتين للشراء يومياً على التوالي، فسيكون من الممكن لها أن تتطلع إلى التحرك نحو المنطقة المتوسطة لـ 7000 دولار.

وطوال شهر آب/أغسطس، أظهرت البتكوين معدلات تذبذب منخفضة. وجد الباحثون في شركة Diar أنها أظهرت أخفض معدل تقلب في 14 شهراً الماضيات.

حركة كبيرة مرتقبة في أسعار العملات الرقمية الأولية

وبالنظر إلى الأداء الضعيف للعملات مقابل البتكوين خلال الأيام الثلاثة الماضية، فمن المرجح أن تسجل الحركة القوية للعمليات الرقمية الرئيسية،مثل: البتكوين والإيثر والريبل وEOS وDash، مكاسب كبيرة في الساعات 12 إلى 24 القادمة.

ومن ناحية أخرى، لا يزال حجم تداول العملات الرقمية على بينانس، أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في العالم، مرتفعاً خاصةً بالنسبة للعملات الرقمية الأولية، مثل: Ontology وICON و VeChain.و في الساعات القليلة الماضية، حققت كل من ONT وICX و BNB مكاسب مناسبة بنسبة 2 إلى 4٪.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare