سوق العملات الرقمية يخسر 6 مليارات دولار وسعر البتكوين ينخفض مجدداً

عرب بت – لقد عاد المضاربون على هبوط البتكوين بقوة اليوم مع انخفاض أسواق العملات الرقمية إلى مستويات منخفضة جديدة لعام 2019. فقبل بضع ساعات هبطت البتكوين من منطقة التوطيد بعد فشلها في التغلب على المقاومة الثقيلة عند 3,600 دولار.

سوق العملات الرقمية يخسر 6 مليارات دولار وسعر البتكوين ينخفض مجدداً

سعر البتكوين

وقد أدى هبوط سعر BTC إلى مستوى منخفض جديد يبلغ 3,463 دولار وفقاً لموقع Coinmarketcap. لم يحدث مثل هذا الانخفاض منذ 17 كانون الأول/ديسمبر عندما ارتفع مؤشر BTC من المستوى المنخفض لعام 2018 الذي يقل عن 3,200 دولار. تشير معظم توقعات الأسعار والتحليلات إلى مزيد من الخسائر للبتكوين في لم تتمكن من التغلب على مستويات المقاومة الرئيسية.

سوق العملات الرقمية يخسر 6 مليارات دولار وسعر البتكوين ينخفض مجدداً

إذا استمر الوضع الحالي، فقد يعود سعر البتكوين إلى أقل من 3,400 دولار بحلول نهاية اليوم، وفي طريق العودة إلى 3,200 دولار مع بداية الأسبوع. إن الفشل في الاحتفاظ بمستوى الدعم هذا سيؤدي إلى انخفاض BTC إلى 3 آلاف دولار وربما تحته لتكوين قاع جديد.

ماذا عن باق سوق العملات الرقمية؟

سيؤدي ذلك إلى سحب البتكوين كل العملات الرقمية الأخرى إلى أسفل معها كما رأينا مرات عديدة خلال العامين الماضيين. عادةً ما تعاني الإثيريوم من خسائر فادحة ولم يكن اليوم استثناءاً حيث أن مخاسر ETH تفوق 7٪ لتعيدها إلى 108 دولار. وقد تأثرت العملة بتأخر عملية الهاردفورك بنسبة 33٪ هذا العام وحده. يبدو انخفاض السعر إلى ما دون 100 دولار مجدداً احتمالاً مرجحاً للغاية بالنسبة لأداء الإثيريوم الضعيف جداً.

معظم الأصول الرقمية الآن تنخفض في الوقت الحالي مع خسائر بأرقم مزدوجة لكل من البتكوين كاش وستيلر وبتكوين جولد وBitcoin SV وIota. تغير ترتيب العشرة الأوائل في كثير من الأحيان على مدى الأسبوعين الماضيين مع انهيار القيمة السوقية كان من الصعب الحفاظ عليه.

بالأمس، صعدت Tron إلى المركز السابع، متجاوزة كل من ستيلر واللايت كوين. كما قامت عملة EOS بالتغلب على البتكوين كاش لتحتل المركز الرابع. واحتفظت XRP بالمرتبة الثانية، حيث لم تكن خسائرها سيئة مثل الإثيريوم. والعملة الرقمية الوحيدة التي تتجه إلى الأعلى في الوقت الحالي هي Tether حيث أن القمية السوقية الثابتة البالغة 2 مليار دولار دفعت USDT إلى المركز الخامس بينما تراجع من حولها.

كانت الأسواق تنجرف في قناة حول القيمة السوقية البالغة 120 مليار دولار منذ أكثر من أسبوع، مع نشاط ضئيل للغاية. وبلغت قيمتها 6 مليارات دولار إلى انخفاض القيمة السوقية إلى 113.6 مليار دولار خلال التداول اليوم. هذا هو أدنى مستوى كان هذا العام. وفي العام الماضي، انخفض إلى 100 مليار دولار في 15 كانون الأول/ديسمبر، وإذا استمر الضغط الهبوطي وتراجعت البتكوين إلى ما يقرب من 3,000 دولار، فإن مستوى منخفض جديد سيكون وشيك البدء.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر EthereumWorldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare