سوق العملات الرقمية يخسر 3 مليارات دولار في ظل أداء العملات الرئيسية الضعيف

عرب بت – على مدار الـ 24 ساعة الماضية، شهد سوق العملات الرقمية انخفاضاً قدره 3 مليارات دولار. فقد هبطت القيمة السوقية من 212 مليار دولار إلى 209 مليار دولار. كما انخفضت قيم العملات الرقمية الرئيسية بما في ذلك ستيلر (XLM) وكاردانو (ADA) بنسبة 3 إلى 6%.

والأمر الذي يدعو للدهشة هو أنه من المتوقع أن تدرج كل من ستيلر وكاردانو وزدكاش على منصة Coinbase، وهي رابع أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في العالم بعد Bitfinex وBithumb وUpbit.

تأثير خبر الإدراج على Coinbase

قبل إدراجها، سجلت كل من (BAT) و(ZRX) مكاسب في نطاق يتراوح بين 100 و120%، حيث ارتفع سعرهما بمعدل ضعفين على الأقل.

وأما بعد إدراجهما، سجلت كل من BAT وZRX خسائر كبيرة. شهدت BAT بالذات انخفاضاً بنسبة تزيد عن 36% من 0.36 إلى 0.24 دولار. وبينما يوفر الإدراج على منصة Coinbase تأكيداً على أن العملة الأولية لا تعتبر أوراقاً مالية بموجب اللوائح الحالية، إلا أننا لو نظرنا لاتجاه السعر قصير الأجل، يبدو أن للإدراج تأثيراً سلبياً بعد حدوثه.

لما قد تتراجع ستيلر وكارادانو ؟

لقد شهدت ستيلر وكاردانو وزد كاش بالفعل ارتفاعاً كبيراً عقب الإعلان عن الإدراج على Coinbase في أيار/مايو، ومن المرجح أن يشهد المستثمرون انخفاضاً في القيمة في الأسابيع القادمة، خاصة إذا تابعت Coinbase خططها لإدراج الأصول الثلاثة.

إلى أين تتجه البتكوين حالياً ؟

كمحلل فني ومتدول محترف للعملات الرقمية، كشف Crypto Dog مؤشرات فنية مختلفة تدل على عدم وجود زخم لكل من البتكوين وباقِ سوق العملات الرقمية.

مخطط سعر البتكوين

ونظراً لاستقرار البتكوين خلال الأشهر الثلاثة الماضية منذ 9 آب/أغسطس، يمكن القول أن القاع قد تم الوصول إليه بالفعل، ولكن عدم القدرة على التنبؤ بسوق العملات الرقمية يمكن أن يرسل السوق إلى اتجاه هبوطي.

لا يزال حجم تداول البتكوين مرتفعاً بحوالي 3 مليارات دولار إلى 4.4 مليار دولار عن أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر، لكن حجم تداول العملات الكبيرة الأخرى لا يزال منخفضاً نسبياً. بشكل عام، على أساس شهري، ارتفع حجم التداول اليومي لسوق العملات الرقمية بنحو 30%، من 10 مليار دولار إلى 13 مليار دولار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare