سوق العملات الرقمية تواصل تعافيها وارتفاعها لتصل قيمتها إلى 420 مليار دولار

عرب بت – واصلت سوق العملات الرقمية إظهار اشارات تعافٍ قصيرة الأجل ليومين متتاليين. وعلى الرغم من أن أحجام التداول لا تزال منخفضة، إلا أن أسعار معظم العملات الرقمية الرئيسية مثل البيتكوين والإثيريوم والريبل والبيتكوين كاش مرتفعة نسبياً.

 

في وقت مبكر من اليوم، الثالث عشر من شباط/ فبراير، تجاوز سعر البيتكوين حاجز الـ 9,000 دولار لأول مرة منذ العاشر من الشهر نفسه. وفي حين أن البيتكوين لم تتمكن من التعافي إلى ما هو أكثر من 10,000 دولار، الأمر الذي يعتبره العديد من المحللين أنه عتبة نفسية، سجلت البيتكوين أداءاً أسبوعياً يبعث على التفاؤل. ففي بداية الأسبوع، في السادس من شباط/ فبراير، انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون الـ 6,500 دولار، مقتربة بشكل خطير من حاجز الـ 6,000 دولار. واليوم، ارتفع سعر البيتكوين بشكل جيد فوق 8,000 دولار، مما يظهر أنه على استعداد للشروع في تحقيق ارتفاع قصير الأجل لكسر حاجز 9,000 دولار.

وتقف البيتكوين والعملات الرقمية في وضع مثالي لتسجيل مكاسب جديدة في الأيام المقبلة، شريطة أن تصمد أحجام تداول العملات الرئيسية. فخلال الـ 12 ساعة الماضية، كان حجم التداول اليومي للسوق منخفضاً نسبياً بشكل عام،كما سوف تحتاج البيتكوين إلى تخطي حاجز الـ 9,000 دولار والاستعداد للتعافي إلى حاجز 10,000 دولار.

ومن ناحية أخرى، فإن هناك تفاؤل بشأن أداء البيتكوين والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى على المدى، وذلك بالنظر لتحمس المستثمرين في السوق المالية التقليدية. ورغم أن البيتكوين والعملات الرقمية كفئة أصول جديدة، قد تم تقديمها للسوق المالية التقليدية على شكل عقود آجلة، إلا أن أغلبية المستثمرين المؤسسيين لا يزالون غير مستثمرين في فئة الأصول هذه.

وفي هذا الأسبوع، ذكر “JPMorgan“، أحد أكبر البنوك العالم بقيمة سوقية تبلغ 380 مليار دولار، في ورقة بحثية عن العملات الرقمية أن البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى سيكون لها دور هام في تنويع أسهم الفرد العالمية وحفظها. كما دخل تقرير”JPMorgan” عن سوق العملات الرقمية عميقاً في العلاقة بين التطورات التقنية وأسعار تلك العملات، وأوضح أن التخفيف من المخاطر في الاستثمار في العملات الرقمية عبر تنويع الأصول أمر في غاية الأهمية. وجاء في التقرير أنه:

“عادة ما تقود الاثارة التي يخلقها الابتكار إلى ازدهار الأسعار ومن ثم إلى انهيارها بين المتحركين في وقت مبكر، وذلك قبل أن تنشأ أسعار أكثر واقعية بين الناجين في نهاية المطاف. والكثير من هذا هو ما نراه اليوم في مكاسب ومخاسر الأسعار الهائلة، والنمو والتنوع بين العملات الرقمية. ونظراً إلى حجم المضاربة في هذه الأسواق، يمكن أن تكون الإشارات التقنية مفيدة جداً في قياس اتجاه السوق، فقد كانت الأسواق ترسل إشارات صحيحة في الأشهر الأخيرة”

كما يمكن أن يقود دخول المستثمرين في السوق المالية التقليدية إلى قطاع العملات الرقمية، و تقديم أسواق جديدة مثل عقود البيتكوين الآجلة والصناديق المتداولة في منصات التداول، إلى ارتفاع أسعار البيتكوين على المدى المتوسط.

 

الإثيريوم والريبل والبيتكوين كاش

تبعت كل من الاثيريوم والريبل والبيتكوين كاش، ثاني وثالث ورابع أكبر عملات رقمية في السوق، الاتجاه السعري للبيتكوين خلال الأسبوع الماضي، حيث إن معظم العملات الرقمية تميل إلى اتباع الاتجاه السعري للعملة الأكثر هيمنة في أوقات التقلبات الشديدة.

في حين تحاول الإثير، العملة الرقمية الأصلية لشبكة الإثيريوم، إعادة بناء الزخم لاستعادة وضعها السابق فوق حاجز الـ 1,000 دولار، على غرار البيتكوين. ولكن، إلى حين تعافي أحجام التداول، سيكون من الصعب على العملات الرقمية الرئيسية أن تؤمِّن عتباتها النفسية في الأيام المقبلة.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare