سوق العملات الرقمية تسجل مكاسب ضخمة، وارتفاع عملة اللايت كوين بنسبة 30%

 عرب بت – خلال الساعات الـ 24 الماضية، سجل سوق العملات الرقمية مكاسب ضخمة، وذلك مع تعافي جميع العملات الرقمية الرئيسية بما فيها البيتكوين والإثيريوم والريبل والبيتكوين كاش واللايت كوين في قيمتها.

 

البيتكوين والاثيريوم

حققت عملة البيتكوين ارتفاعاً بنسبة 11% في سعرها، متحركةً بالقرب من حاجز الـ 10,000 دولار، والذي يصفه المحللون عادةً بأنه عتبة نفسية لعملة البيتكوين الرقمية. وكما ذكرت “CCN” في الماضي، ففي ظل أن السوق يميل إلى اتباع اتجاه البيتكوين من حيث التقلبات الكبيرة، فقد اتبعت معظم العملات الرئيسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، زخم البيتكوين التصاعدي.

ومنذ أمس، ارتفع سعر البيتكوين من 8,840 دولار إلى 9,900 دولار، أي بنحو أكثر من ألف دولار بين عشية وضحاها. وبقي التداول اليومي للبيتكوين على منصات تداول العملات الرقمية الكبرى ثابتاً. كما أظهرت مؤشرات الزخم قصيرة الأجل مثل التباين المتوسط في معدلات التقارب المتحركة (MACD) زخماً قوياً قصير الأجل للبيتكوين. ومنذ تسجيل حجم بيع ضخم ضمن نطاق الـ 8,800 دولار، أظهر سعر البيتكوين زخماً قوياً من خلال أحجام البيع الهائلة. وبدأت الجملة الرئيسية “اشتري البيتكوين” تزداد على منصات التداول ومحركات البحث مثل “Google”. ومنذ الرابع عشر من شباط (فبراير)، ازداد ظهور جملة “اشتري البيتكوين” من 26 نقطة إلى 44 نقطة، أي بنحو ضعفين.

وتتبع الإيثر العملة الأصلية لشبكة الإثيريوم، اتجاه سعر البيتكوين أيضاً على المدى القصير. ومع كسر سعر البيتكوين حاجز الـ 9,800 دولار، تجاوز سعر الإثير الـ 950 دولار، مشيراً بذلك إلى زخم قوي. ويعتبر حاجز الـ 1,000 دولار أيضاً عتبة نفسية للإيثر، ونظراً إلى أن أفضل سعر للإثيريوم على الإطلاق هو 1,400 دولار، فسوف يكسب الإيثر زخماً للتقدم نحو المستوى الأعلى على المدى المتوسط، وذلك إذا ما تمكن من تجاوز عتبة الـ 1,000 دولار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبالاستناد إلى أحجام التداول اليومية لكل من البيتكوين والإثيريوم، فإنه من المحتمل بشكل كامل أن تتمكن البيتكوين من الوصول إلى 10,000 دولار خلال الـ 24 ساعة المقبلة. ومن غير المحتمل حدوث تصحيح كبير في هذه المرحلة إلا إذا حدثت عمليات بيع ضخمة في 16 من شباط (فبراير)، خلال السنة الصينية الجديدة.

وعلى الرغم من السوق شهدت تاريخياً بعض التصحيحات الصغيرة خلال السنة الصينية الجديدة، إلا أنه من غير المحتمل أن تؤثر هذه السنة الجديدة كثيراً على السوق لاسيما وأنه شهد تصحيحاً كبيراً في أوائل كانون الثاني (يناير).

 

ارتفاع اللايت كوين بنسبة 30%

تعد عملة اللايت كوين رابع أفضل عملة رقمية من حيث الأداء في السوق، بعد العملات الأولية الصغيرة أمثال “WAX” و “Nebilo” وقد سجلت اللايت كوين ارتفاعاً بنسبة 30% في القيمة، متفوقةً على كاردانو لتحتل المرتبة الخامسة كأكبر عملة رقمية في السوق لأول مرة منذ كانون الثاني (يناير).
في حين تقترح العديد من التقارير أن قيمة اللايت كوين ارتفعت بسبب الانقسام الرئيسي القادم. حيث سوف تتم مكافأة كل حامل لعملة اللايت كوين بعملة اللايت كوين كاش قبل كتلة 1371111 وهي العملة التي اِنتقدت كثيراً من قبل المجتمع. وبما أن هذا الانقسام يشجع المستخدمين على شراء اللايت كوين للحصول على اللايت كوين كاش المجانية، فإن العوامل الرئيسية الأخرى أسهمت في الارتفاع الأخير للايت كوين. وعلى سبيل المثال، أشار مبتكر اللايت كوين تشارلي لي، إلى أن إدخال منصة “Coinbase Commerce” سوف يتيح للتجار اعتماد اللايت كوين إلى جانب العملات الرقمية الرئيسية الأخرى مثل البيتكوين.

وقد تسبب كل من الانقسام القادم إلى جانب توقعات المجتمع إلى نمو اللايت كوين على المدى القصير والمتوسط عبر منصة الـ “Coinbase Commerce” بارتفاع سعر اللايت كوين الأخير.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare