سوق العملات الرقمية تستعد لانطلاقة رئيسية على المدى القصير مع ارتفاع أحجام التداول

عرب بت – كسر سعر البتكوين في 10 تشرين الأول/أكتوبر حاجز 6.600 دولار بعد استقراره عند مستوى 6,550 دولار لبضعة أسابيع.

وقد شهد حجم تداول البتكوين زيادة بنسبة 12٪ من 3.2 مليار دولار إلى 3.6 مليار دولار على Coinmarketcap ومن 2.1 مليار دولار إلى 2.38 مليار دولار على CoinCap.io.

سوق العملات الرقمية تستعد لانطلاقة رئيسية على المدى القصير مع ارتفاع أحجام التداول

كما سجلت بعض العملات الرقمية بما في ذلك عملتي 0x وPolymath مكاسب بنسبة 5 إلى 10% خلال الـ 24 ساعة الماضية، لكن عدم قدرة البتكوين على الثبات على تعافٍ واعد في حجم تداولها لتصل إلى 4.3 مليار دولار، منع بقية السوق من البدء بمسيرة ارتفاعات كبيرة.

محللون تقنيون يتوقعون حدوث تحرك إيجابي كبير

يتوقع غالبية المحللين الفنيين والمتداولين البارزين في قطاع العملات الرقمية تحركاً كبيراً إما في الاتجاه الصعودي أو الهبوطي. وفي الوقت الحالي، نظراً للحجم المنخفض نسبياً لسوق تداول العملات الرقمية، فإنه ليس من المؤكد أن الحركة الرئيسية التالية للبتكوين ستخترق مستويات المقاومة عند 6,800 دولار و7,000 دولار.

ومن ثم في الأيام القادمة، من المحتمل أن تشهد البتكوين ارتفاعاً كبيراً في حجم تداولها واختراقاً لمستوى 6,800 دولار، أو قد تشهد العملة انخفاضاً آخر قبل بدء مسيرة الارتفاع على المدى القصير. ولكن، كما أوضح Don Alt متداول العملات الرقمية الشهير، فإن احتمال البدء بحركة صاعدة للبتكوين في الأيام القادمة، هو الأرجح بالنظر إلى ثباتها وزيادة حجم تداولها.

ففي السابق، بعد التصحيحات الرئيسية بنسبة 60 إلى 80%، كانت البتكوين تميل تاريخياً إلى بدء تعافٍ قوي بعد بضعة أشهر من الاستقرار الملحوظ. وفي تشرين الأول/أكتوبر 2013، على سبيل المثال، أظهرت البتكوين معدل تقلبات بنسبة 4% قبل تسجيلها زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف في السعر بحلول نهاية العام. وبالتالي، فمن الممكن أن تسمح فترة الاستقرار التي تمتد لشهرين من آب/أغسطس إلى تشرين الأول/أكتوبر للعملة باختبار مستويات المقاومة الرئيسية عند 6800 دولار و7000 دولار و8000 دولار في الأسابيع القادمة، طالما انها تحافظ على حجم التداول.

بقية العملات الرقمية في السوق

جاهدت كل من الاثيريوم، الريبل، البتكوين كاش، وEOS لرؤية أي حركة إيجابية كبيرة في الأسبوع الماضي، مسجلة انخفاضاً طفيفاً في القيمة خلال الـ 24 ساعة الماضية. حيث انخفض حجم تداول الريبل، من ذروته عند 1.5 مليار دولار إلى 395 مليون دولار في غضون أسبوعين، وهو ما يؤثر على اتجاه السعر على المدى القصير.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare