سوق العملات الرقمية تخسر 9 مليار دولار خلال ساعات

عرب بت – في غضون ثلاث ساعات فقط، خسرت سوق العملات الرقمية أكثر من 9 مليارات دولار من قيمتها السوقية، حيث انخفض سعر العملات الرقمية الصغيرة بشكل كبير.

انخفاض العملات الرقمية الصغيرة بنسبة 10%

بعد إثبات ارتفاع تصحيحي قوي نسبياً، شهدت سوق العملات الرقمية انخفاضاً في قيمة العملات التي سجلت مكاسب بنسبة 30 إلى 50٪ مقابل الدولار الأمريكي على مدار الـ 48 ساعة الماضية.

حيث انخفضت كل من عملة نانو وZilliqa وAelf مقابل الدولار الأمريكي والبتكوين في 17 آب/أغسطس بنسبة 18٪ و13٪ و12.9٪ على التوالي، لتصبح الأسوأ أداءاً في 18 آب/أغسطس.

سوق العملات الرقمية تخسر 9 مليار دولار خلال ساعات

وقد عزا بعض المحللين التراجع في أسعار العملات في الساعات الثلاث الماضية إلى الانتعاش القوي بشكل مفرط لسوق العملات الرقمية، والذي بدأ مع وصول العملات إلى ظروف التشبع في البيع.

وبينما بدأ المستثمرون في الإقرار بالتصحيح الطفيف على أنه بداية لارتفاع الأسعار، سعى التجار بقوة إلى عقد صفقات عالية المخاطر والعوائد، مما دفع بسعر بعض العملات إلى الارتفاع بنسبة 30 إلى 50%. ففي 18 آب/أغسطس، ارتفع سعر VeChain بنسبة 90٪ تقريباً مقابل الدولار الأمريكي خلال 24 ساعة.

النمو المطرد للسوق

بعد التصحيح الكبير، وعلى غرار هبوط البتكوين من 8500 دولار إلى 5.800 دولار، والذي شهدناه في أوائل شهر آب/أغسطس، فإن التعافي المستقر أمر ضروري للسوق لإيجاد الزخم الذي يمكن أن يدعم الارتفاع القوي على المدى المتوسط. وفي الأيام القليلة الماضية، أبدى المستثمرون ردود فعل مبالغ فيها تجاه التعافي البسيط الذي تم بعد الخروج من مستوى الدعم البالغ 6000 دولار عن طريق الدخول في صفقات ذات مخاطر عالية بقوة.

وفي الأيام القادمة، من المرجح أن تقوم البتكوين بتقليل خسائرها حول منطقة 6,400 دولار، ولكن الإنخفاض المتوقع في أسعار العملات في 18 آب/أغسطس قد نبه إليه المستثمرون الذين شاركوا بتوقعات غير مبررة بعد ركود طويل.

وفي الوقت الحالي، لا يزال حجم تداول البتكوين والاثيريوم عند مستويات شهر تموز/يوليو، وهو ما لا يوحي بأن هناك ارتفاع قوي على المدى القصير. ومع ارتفاع حجم تداول عملة Tether من أقل من 2.8 مليار دولار إلى 3.5 مليار دولار في الساعات الـ 12 الماضية، فإن هذا يشير إلى أن المستثمرين يقومون بحماية قيمة عملاتهم الرقمية بالدولار الأمريكي لتجنب الخسائر على المدى القصير.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare