سوق العملات الرقمية تخسر 26 مليار دولار خلال 24 ساعة، ماذا علينا أن نتوقع بعد ذلك؟

عرب بت – على مدار الـ 24 ساعة الماضية، عانت سوق العملات الرقمية من خسارة أكثر من 26 مليار دولار، مما جعل البارحة يشهد واحدة من أكثر عمليات البيع المكثفة اليومية في عام 2018.

سوق العملات الرقمية تخسر 26 مليار دولار خلال 24 ساعة، ماذا علينا أن نتوقع بعد ذلك؟

وسجلت البتكوين (BTC)، التي أظهرت مستوى قياسياً من الاستقرار منذ آب/أغسطس إلى تشرين الثاني/ نوفمبر، انخفاضاً بأكثر من 11% في غضون فترة 12 ساعة. ما وقد أدى الانخفاض غير المتوقع في سعر BTC إلى شروع عملات رقمية رئيسية أخرى وأصول رقمية صغيرة في السوق في حركات هبوطية حادة.

مخطط سعر البتكوين

وسجلت البتكوين كاش (BCH) أسوأ انخفاض في اليوم، حيث انخفضت بأكثر من 19% مرة واحدة. في غضون 7 أيام، انخفضت BCH بأكثر من 50% مقابل الدولار الأمريكي وبنحو 40% مقابل البتكوين.

مخطط سعر البتكوين كاش

حجم تداول البتكوين يتضاعف

بلغت كثافة عمليات البيع في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، والتي لا تزال مستمرة للعديد من العملات الرقمية الرئيسية، نقطة شهدت تضاعف حجم تداول البتكوين من 4 مليار دولار إلى 8.1 مليار دولار.

واعتباراً من آب/أغسطس إلى تشرين الثاني/نوفمبر، كان من النادر أن يتجاوز حجم تداول BTC ما قيمته 4 مليارات دولار، بخلاف الأسبوعين الأولين من هذا الشهر. وقد بقي حجم تداول البتكوين في الغالب في نطاق 3.1 مليار إلى 3.5 مليار دولار، حيث أظهر سوق تداول العملات الرقمية نشاط تداول منخفض في فترة اتسمت بانخفاض تقلب العملات.

قبل انخفاض سعر البتكوين من 6200 دولار إلى 5600 دولار، قال DonAlt، وهو متداول محترف للعملات الرقمية ومحلل تقني، أن عملة BTC أظهرت زخماً ضعيفاً. وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، كان الاتجاه السعري لبتكوين قد تصرف بشكل مشابه للاتجاه الذي وصفه المتداول المحترف، كما عانت العملات الرقمية ذات القيمة السوقية الصغيرة مقابل كل من البتكوين والدولار الأمريكي.

خلال الربعين الأولين من عام 2018، سجلت العملات الأولية والعملات الرقمية ذات القيم السوقية المنخفضة في السوق خسائر بنسبة 40 إلى 80% مقابل BTC، والتي انخفضت بنحو 70% من تلقاء نفسها. وقد بلغت خسائر هذه العملات ما نسبته 15 إلى 20% في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، وبذلك يصبح إجمالي خسائرها السنوية حوالي 95 إلى 98%.

سوق العملات الرقمية تخسر 26 مليار دولار خلال 24 ساعة، ماذا علينا أن نتوقع بعد ذلك؟

يتوقع بعض المتداولين أن ترجع BTC لمستوى المقاومة عند 6000 دولار حيث أنه دعمها لأكثر من 4 أشهر.

إن التسارع التصحيحي الفوري إلى 6000 دولار سوف يهدأ معظم ضغوط البيع في سوق العملات الرقمية ويجدد زخم العديد من العملات الرئيسية. ولكن عند 5600 دولار، يبدو من غير المحتمل حدوث ارتفاع على المدى القصير إلى 6000 دولار عند هذه النقطة.

 ماذا نتوقع في عام 2019 ؟

إذا استمرت المعنويات السلبية في السوق حتى عام 2019، فمن المرجح أن يجد سوق العملات الرقمية قاعاً في نهاية الربع الأول أو الربع الثاني من العام المقبل، خاصة إذا كان إطلاق سوق العقود الآجلة الخاصة بالبتكوين من قبل Bakkt  أقل من تأثير على السوق وفشل في تلبية توقعات المستثمرين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
mostafa Recent comment authors
mostafa
ضيف
mostafa

اتمنى ان يكون العام 2019 افضل وتعود البيتكوين للصعود مجددا

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare