سوق أبو ظبي العالمي يطلق بيئة رقمية تجريبية (Sandbox) لدعم شركات التكنولوجيا المالية

عرب بت يخطط سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) لإنشاء بيئة تجريبية داعمة للتكنولجيا المالية تسمح للبنوك والمنظمين وشركات التقنية المالية وشركات البلوكشين بتطوير واختبار المنتجات والحلول في بيئة حية ولكن خاضعة للرقابة والتنظيم.

وسيتم دعم هذه البيئة التجريبية (sandbox) بواسطة المعايير التنظيمية التي طورتها هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) في سوق أبو ظبي (ADGM). وستسمح للبنوك بتبني واقتناء حلول التقنيات المالية والبلوكشين محلياً وعالمياً، وإجراء اختبارات رقمية على المنصات، ومن ثم اختيار واعتماد أفضل الشركات التي تلبي احتياجات أعمالها وتنظيمها.

بالنسبة لشركات التكنولوجيا المالية، فإن هذه البيئة التجريبية الجديدة (Sandbox) ستمكنهم من تقديم حلولهم المبتكرة للاعبين الرئيسيين في الأسواق الدولية، والاستفادة من الوصول إلى الأسواق عبر الحدود ورفع فرص النمو العالمي وتوسيع نطاق أعمالهم. سيتمكن المشاركون في هذه البيئة أيضاً من التواصل مع الأسواق الدولية الأخرى وتمكين الأخيرة من التواصل معها.

كما وستقوم البيئة التجريبية بدعم وتمكين واجهات برمجة التطبيقات التي تربط الأنظمة القديمة للبنوك بالشركات المالية بطريقة فعالة من حيث التكلفة وستجعلها قابلة للتطوير، باستخدام البيانات الاصطناعية المستضافة على السحابة بطريقة آمنة. وستضع كل من (ADGM) و(FSRA) إرشادات حول المعايير ومتطلبات أمن تكنولوجيا المعلومات لواجهات برمجة التطبيقات مفتوحة المصدر ومعايير اعتماد السحابة من أجل تعزيز تبني القطاع والتشغيل البيني والشمول المالي والتقارب بين الشركات للوصول إلى مستويات أعلى.

هذا وقد قالت (ADGM) أنها ستشارك مع شبكة ASEAN للابتكار المالي (AFIN) لاستفادة من منصة (APIX) التابعة لبورصة API العالمية لتجمع بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ على منصة رقمية عبر الإنترنت عن طريق واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة.

وقال ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لهيئة (FSRA) أن الهدف من هذه البيئة التجريبية هو مساعدة المؤسسات المالية على بناء القدرات الرقمية للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق، وتعزيز الاندماج المالي من خلال التقنيات المبتكرة لتلبية أفضل لإحتياجات السكان المحرومين من مثل هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط. فأفاد تنغ :

“إن شراكتنا مع (AFIN) ستُمكّن (ADGM) من دفع وتسريع عجلة تنفيذ خطة الاندماج المالي، وتوسيع الوصول إلى الخدمات المالية في أبوظبي، إقليمياً وعالمياً. كما أن (ADGM) سوف تستمر في الانخراط بهذا القطاع بنشاط، وستظل مواكبة للتطورات التنظيمية والابتكارات وستعمل على إدخال المبادرات المناسبة لتعزيز النظام البيئي لشركات التكنولوجيا المالية في أبو ظبي والمنطقة بأسرها”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Blocktribune

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare