سنغافورة تطلق أول منصة لتداول العملات الرقمية مقابل العملات النقدية

عرب بت – من المتوقع أن تشهد جنوب شرق آسيا أول عملية إطلاق منصة لتداول عملات رقمية مقابل العملات النقدية في سنغافورة. ويهدف هذا لجعل العملات الرقمية في متناول كل من المستهلكين والشركات.

تقليل الحواجز أمام دخول سوق العملات الرقمية

سيتم إطلاق أول منصة تداول للعملات الرقمية مقابل العملات الورقية في سنغافورة، وذلك في محاولة لتسهيل الدخول إلى سوق العملات الرقمية للشركات والمستهلكين على حد سواء. وأطلق على المنصة اسم EurekaPro، وهي نسخة تجريبية علنية مفتوحة المصدر والتي ورد أنها حصلت على أكثر من 8000 تسجيل في الأسبوع الأول. وستسمح هذه المنصة للناس بشراء العملات الرقمية مقابل العملات النقدية المختلفة مثل الدولار السنغافوري والرينغي الماليزي والروبية الإندونيسية وغيرها على حد سواء. وذكر يونوس يو، المدير التنفيذي في EurekaPro:

“تمثل المنصة الخاصة بنا عرضاً فريداً لمجال البلوكشين في جنوب شرق آسيا، عن طريق إزالة أو تقليل عوائق الدخول إلى سوق العملات الرقمية التي قد تمنع المستهلكين من تبني تقنية البلوكشين”

جنوب شرق آسيا منطقة مرحب بها في عالم التقنيات الجديدة

تعتبر منطقة جنوب شرق آسيا من أسرع الأسواق النامية نمواً سريعاً من الطبقة المتوسطة. وفي حين أن بلدان مختلفة في المنطقة لديها سياساتها الخاصة تجاه العملات الرقمية، تشكل سنغافورة وتايلاند وجهة ترحيب لهذا المجال الوليد.

وفي آب/أغسطس، ذُكر أن سلطة النقد في سنغافورة (وهي أيضا المصرف المركزي لدولة الولاية) اشتركت مع Deloitte وNASDAQ وAnquan لتطوير حلول للتداول المتزامن، بالإضافة إلى التسوية النهائية للعملات الرقمية والأصول الأمنية.

ومن ناحية أخرى، اتخذت تايلاند في الآونة الأخيرة خطوات قوية نحو تنظيم هذا الفضاء، وتصنيف العملات الرقمية كأوراق مالية وعملات على حدٍ سواء حسب الغرض المقصود منها. وعلاوة على ذلك، أدخلت البلاد أيضاً لوائح تفصيلية لعمليات بيع العملات الرقمية الأولية (ICO)، والتي تتطلب منهم الالتزام بقواعد صارمة محددة مسبقاً. ويكون الحد الأدنى لرأس المال الأساسي 5 ملايين باهت (حوالي 157000 دولار أمريكي تقريباً). ومنذ ذلك الحين، أفادت التقارير أن ما لا يقل عن 50 شركة قد أعربت عن اهتمامها بالحصول على تراخيص لعمليات الـ ICO في البلد.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare