سعياً لمواكبة عالم العملات الرقمية، هونج كونج تسعى لتثقيف الجمهور بهذه العملات وعمليات دعم العملة الأولية “ICOs”

0

 عرب بت  بدأت السلطات في هونج كونج بحملة لتثقيف الجمهور حول المخاطر المرتبطة بعمليات دعم العملة الأولية “ICOs” والاستثمار في العملات الرقمية. وبدأت الحملة يوم 29 كانون الثاني/ يناير، وتم إطلاقها من قبل مكتب الخدمات المالية والخزنة (FSTB) التابع للحكومة ومركز تعليم المستثمرين (IEC)، وهي شركة تابعة للجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة (SFC).

وتهدف الحملة للوصول إلى المواطنين عبر مجموعة من القنوات، بما في ذلك نظام المدينة للمترو والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، وتأتي الحملة كأحدث مبادرة تقودها الحكومة في تزويد الجمهور بفهم كلي لعمليات الـ “ICOs” والاستثمار في العملات الرقمية بعد الارتفاع الأخير في الاهتمام بالسوق. وقال “جوزيف تشان“، وكيل وزارة المالية الاتحادية:

“تهدف الحكومة إلى تزويد الجمهور بفهم صحيح وشامل لعمليات الـ “ICOs” والعملات الرقمية من خلال هذه السلسلة من مبادرات التعليم العام، حتى يتمكنوا من تقييم المخاطر بشكل شامل قبل إجراء المعاملات أو اتخاذ القرارات الاستثمارية”

وبالإضافة إلى ذلك، أتاح مركز تعليم المستثمرين الموارد المتعلقة بعمليات الـ “ICOs” والعملات الرقمية للجمهور من خلال موقع المركز الإلكتروني على الانترنت الذي يدعى “Chin Family“. وتتبع هذه المبادرة أيضاً التحذيرات الأخيرة الصادرة عن لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة التي حددت في أيلول / سبتمبر من العام الماضي أن العملات الرقمية التي تصدرعن طريق عمليات الـ “ICOs” يمكن النظر إليها على أنها أوراق مالية. كما ذكر المنظم المالي الشهر الماضي أنه يسمح للشركات المرخص لها فقط بتقديم عقود البيتكوين الآجلة وغيرها من الأدوات المالية ذات الصلة بالعملات الرقمية.
____
المصدر: Coindesk

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare