سعر البتكوين يهبط إلى مستوى منخفض عند 6,300 دولار والمستثمرون يراقبون السوق بحذر

 عرب بت – خلال الـ 24 ساعة الماضية، انخفض سعر البتكوين من حوالي 6400 دولار إلى 6300 دولار، مسجلاً شمعتي بيع متتاليتين على المخطط السعري اليومي.

على الرغم من أن حجم تداول البتكوين لا يزال أعلى من 4.4 مليار دولار، بزيادة أكثر من 46% في وقت سابق من هذا الشهر، أي عندما بلغ متوسط حجم التداول اليومي للعملة الرقمية السائدة حوالي 3 مليارات دولار، فإن عملة BTC تكافح للحفاظ على الزخم في منطقة 6000 دولار.

سعر البتكوين يهبط إلى مستوى منخفض عند 6,300 دولار والمستثمرون يراقبون السوق بحذر

وعلى المدى القصير، من المحتمل جداً أن تعيد BTC اختبار منطقة 6200 دولار ما لم ترتفع بسرعة فوق 6450 دولار. وبالنظر إلى الاستقرار في القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية عند مستوى 211 مليار دولار، فمن غير المحتمل حدوث ارتفاع فوق مستوى 6450 دولار في غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة.

ماذا سيحدث في حال هبطت البتكوين إلى ما دون 6,200 دولار ؟

منذ 8 تشرين الثاني/نوفمبر، استمرت عملة BTC في النزول عن علامة 6500 دولار، وكانت غير قادرة على تأمين الزخم في المنطقة الأدنى من 6000 دولار. أما على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، أي منذ 9 آب/أغسطس الماضي، أظهرت BTC استقراراً في منتصف 6000 دولار. إلا أنها في الأسبوعين الماضيين، أعادت اختبار مستويات الدعم تحت مستوى 6,300 دولار عدة مرات، بسبب ارتفاع ضغط البيع.

في كثير من الأحيان، في سوق تداول البتكوين المنفرد، تميل العملات الرقمية الصغيرة والعملات الأولية إلى التفوق في الأداء على العملات الرقمية الرئيسية، وغالباً ما تميل إلى تحقيق مكاسب لائقة في نطاق يتراوح بين 5 و20%.

ومع ذلك، وكما أوضح أحد المحللين التقنيين، فقد بدأت حتى العملات الرقمية ذات القيمة السوقية المنخفضة تظهر عدم وجود ارتباط قوي لها مع BTC، ولربما يعود ذلك إلى سوء ظروف السوق الحالية.

إذا انخفض مؤشر BTC إلى ما دون مستوى 6300 دولار وشق طريقه نحو نطاق 6,100 دولار-6,200 دولار، فمن المتوقع أن ترزح العملات الرقمية الأولية تحت وطأة الاتجاه الهبوطي على المدى القصير، خاصة خلال الفترة التي تقوم فيها لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) بقمع عمليات دعم العملات الأولية (ICO) وتعتبرها أوراقاً مالية.

عملة نيم (NEM) ترتفع بنسبة 25%

لقد ارتفع مؤشر قيمة (NEM) العملة التي تحتل المرتبة الـ 15 بين العملات الرقمية. وقد كان أداؤها سيئاً مقابل كل من البتكوين والدولار الأمريكي على مدى الأشهر القليلة الماضية. إلا أنها ارتفعت بنسبة أكثر من 25٪ مدعومة بالإفتتاح الجديد لمنصة Coincheck.

عملة نيم(NEM) ترتفع بنسبة 25%

ففي شهر كانون الثاني/يناير الفائت، تم إغلاق منصة Coincheck بسبب خسارة أكثر من 500 مليون دولار من NEM في أكبر هجوم اختراق في تاريخ قطاع العملات الرقمية.وقد كافحت منصة التداول للحصول على ترخيص من وكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA)، وذلك بسبب السياسات التي وضعتها الحكومة حديثاً فيما يتعلق بالتدابير الأمنية وأنظمة الإدارة الداخلية ولوائح مكافحة غسيل الأموال.

فخلال الـ 24 ساعة الماضية، ارتفع سعر NEM من 0.09 إلى 0.116657 دولار. وبذلك تكون نيم قد استحقت لقب أفضل عملة أداءاً منذ بداية يومنا هذا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare