سعر البيتكوين يعود إلى 8,500 دولار بانتعاش سوق العملات الرقمية من جديد

عرب بت –لاحظت “CCN” في تقارير سابقة أن مستوى المقاومة عند 8,500 دولار هو عتبة من المهم ملاحظتها بالنظر إلى أن الإنخفاض إلى ما دون علامة الـ 8,200 دولار حيث يمكن أن تعود بـ سعر البيتكوين إلى منطقة الـ7,900 دولار.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، انتعشت سوق العملات الرقمية مع وصول سعر البيتكوين إلى 8,500 دولار وتسجيل عملات رقمية أولية، مثل “Tron (TRX) ،AirSwap “AST، و”Ontology “ONT، مكاسب في نطاق الـ 10 إلى 20%.

عملات “Ontology“، “Tron“، و”AirSwap

اختبرت غالبية العملات الرقمية الأولية في الفضاء الرقمي تحركات مكثفة على الجانب الهبوطي، محاكيةً بذلك الضغوط الهبوطية التي تعانيها البيتكوين ولكن بهوامش أكبر. وبناءاً على ذلك، إنخفضت حتى عملات “ONT”، “ICON” ICX”، و”0x” “ZRX” الرقمية الأولية، التي تفوقت في الأداء بشكل مستمر على معظم العملات الرقمية الرئيسية خلال شهري نيسان/إبريل ومعظم الشهر الجاري، بشكل كبير هي الأخرى.

وفي الحادي والعشرين من أيار / مايو الجاري، تعافت معظم هذه العملات الأولية من خسائرها الأخيرة، مسجلةً مكاسب كبيرة مقابل البيتكوين، والتي سجلت زيادة من 4% مقابل الدولار الأميركي. ومقابل البيتكوين، سجلت “ONT” زيادة من 10% وارتفعت “AST” بأكثر من 15%، في حين أظهرت “TRX” ارتفاعاً من 9.5%.

وتعتبر “AST” عملة مثيرة للاهتمام بشكل خاص لتتم مراقبتها، لاسيما كاستثمار طويل الأجل، وذلك لأنها على الرغم من الضجة التي أثارتها والتغطية الإعلامية التي تلقتها، لا تزال في المرتبة الـ 198 بين أكبر العملات الرقمية في العالم بقيمة سوقية بمقدار 62 مليون دولار. وعلى الرغم من أن القيمة السوقية لـ “AirSwap” صغيرة نسبياً بالمقارنة مع غيرها من العملات الرقمية الأولية الأخرى مثل “ONT”، و”ICX”، فإن “AST” لديها المزيد من المساحة للنمو في الأجل الطويل.

ويقع مؤشر القوة النسبية (RSI) لـ”AST” عند 53 نقطة، مشيراً إلى أنها تقع في منطقة محايدة. وبالنظر إلى أن “AST” لا تزال تظهر وضعاً محايداً بعد ارتفاعها بنسبة 15% مقابل البيتكوين، وإظهار مؤشرات الحركة البسيطة والأُسية اتجاهاً إيجابياً قصير الأجل لها، فإنه من المرجح أن تواصل “AST” النمو متجاوزةً السعر الحالي من 0.00004925 بيتكوين.

قفزة قوية في سعر البيتكوين

بقيت البيتكوين على مسار هبوطي منذ أن أخفقت في اختبار مستوى الدعم لسعر 10,000 دولار في أوائل الشهر الجاري. وخلال السبعة أيام الماضية، ظل سعر البيتكوين في نطاق الـ7,900 إلى 8,785 دولار، مكافحاً من أجل كسب الزخم لتجاوز الـ8,800 دولار التي تعتبر مستو دعم رئيسي يمكن أن يتيح لسعر البيتكوين إختبار مستوى دعم الـ10,000 دولار مرةً أخرى في الأجل القصير.

قفزة قوية في سعر البيتكوين

وكانت آخر محاولة للبيتكوين لاختراق مستوى دعم الـ 8,800 دولار في الخامس عشر من أيار الجاري، أي قبل أسبوع تقريباً من الآن. وبعد تجاوز الـ 8,850 دولار، انخفضت البيتكوين –بسبب الضغوطات الهبوطية- بشكل سريع إلى 7,925 دولار ومن ثم قفزت متراجعة إلى منطقة الـ7,900 دولار. وفي حال تمكن سعر البيتكوين من الإنتعاش إلى 8,800 دولار في الأيام المقبلة، ربما في غضون الـ24 ساعة القادمة، فإنه من المرجح أن تختبر البيتكوين مستوى الدعم عند 9,600 دولار بعد ذلك بقليل، متطلعةً إلى دخول منطقة الـ10,000 دولار بحلول نهاية الشهر الحالي.

فخلال الأسبوع الماضي، تمكنت البيتكوين من بناء الزخم تدريجياً من 7,900 دولار إلى 8,500 دولار، الأمر الذي لم تقم به في الارتفاعات التصحيحية الماضية. ويمكن للاستقرار في حركة أسعار البيتكوين أن يثبت مرونة أكثر في اختبار مستويات الدعم الرئيسية في الأجل القصير.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare