تحليل: سعر البيتكوين سيتجاوز أفضل ارتفاع له، والإنخفاض من سعر 20 ألف دولار كان طبيعياً!

عرب بت – أخبر ماتي غرينسبان، وهو محلل كبير في “eToro” وخبير شهير في شؤون البيتكوين، في مقابلة أجرتها معه “Express” بأن العلاقة بين تصحيح البيتكوين من علامة الـ 20 ألف دولار كان أمراً متوقعاً، كما يرى سعر البيتكوين يتجاوز أفضل ارتفاع له على الاطلاق في المستقبل كيقين مطلق.

سلوكات متكررة في سوق البيتكوين

قال غرينسبان: “لست أعلم ما الذي سيحدث في المستقبل. فأنا لست عرافاً في الحقيقية أو حتى أي شيء من هذا القبيل. لكنني أعتقد أن الانخفاض من ذورة الـ20 ألف دولار عبارة عن ارتداد طبيعي أكثر مما يتعلق بالخوف من التنظيم“، مشدداً على أن الارتفاع المفاجئ في قيمة أصل عادةً ما يتبعه ارتداد. وأضاف:

“كلما تحرك سعر البيتكوين وقفز إلى نظام ضخم جديد، فنحن نحتاج إلى مشاهدة إعادة تعقب تتم بناءاً على ذلك. والأمر يشابه كثيراً الوقت الذي قفزت فيه من 8 سنتات إلى 3,50 دولار ومن ثم عادت إلى دولار واحد. وهذا أمر طبيعي جداً بعد ذلك النوع من القفزات. لذلك، فإذا نظرنا إليها الآن، فإنا نعتقد أنها سترتفع بنسبة 5 إلى 6% عن سعر العام الماضي”

وقال الكثير من المحللين خلال الشهور القليلة الماضية أن تصحيح البيتكوين من 20,000 دولار إلى 6,000 دولار يذكرنا بانخفاضها في عام 2014، وهي الفترة التي أخفقت فيها البيتكوين في الانتعاش لأكثر من  12 شهراً عُقب الانخفاض الأولي بنسبة 80% في القيمة الذي تسببت به منصة التداول الموقفة عن العمل في الوقت الراهن “Mt.Gox”.

ومع ذلك، فإن السوق في حالة مختلفة وسوق تداول العملات الرقمية العالمية تتمتع بحجم تداول يومي يقدر بـ 30 مليار دولار. كما أن السيولة وحجم تداول السوق لا تقارن بمستويات عام 2014، وقد قاد انخراط المستثمرين المؤسسيين وتجار التجزئة واسعي النطاق إلى ابتكار العديد من الأدوات العامة مثل عقود البيتكوين الآجلة التي أتاحت للسوق أن تنضج.

وفي الآونة الأخيرة، ذكرت “CCN” أن “Goldman Sachs“، أحد أكبر البنوك الاستثمارية في قطاع التمويل، قرر رسمياً إطلاق مكتب تداول للعملات الرقمية بعد أن شاعت أنباء دخوله سوق البيتكوين لأكثر من 6 أشهر. وقالت رنا ياريد، وهي مسؤولة تنفيذية في “Goldman Sachs”، أن معظم التجار والمستثمرين في البنك لا يزالون متشككين تجاه العملات الرقمية. ولكن، بسبب الطلب العظيم من عملائه واستعداد مستثمريها للحصول على البيتكوين كمخزن بديل للقيمة، أوضحت ياريد أن البنك قد بدأ بتيسير الطلب على البيتكوين.

الارتفاع الأفضل على الإطلاق للبيتكوين

لقد لاحظ غرينسبان والمستثمر الملياردير مايك نوفوغراتس ورئيس شركة الاستثمار في العملات الرقمية “Pantera Capital” التنفيذي دان مورهيد، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين الرئيسيين في العملات الرقمية، أن سعر البيتكوين من المحتمل أن يتجاوز أفضل ارتفاع له خلال العام الجاري. وبالنظر إلى معدل النمو على مدى الشهر الماضي، وانتعاشها السريع السلس، سيكون من الممكن للبيتكوين أن تصل علامة الـ20 ألف دولار في حال تمكنت من إدامة أحجام تداولها ومعاملاتها.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare