سعر البتكوين يهبط إلى 3,900 دولار وسوق العملات الرقمية تخسر 12 مليار دولار

عرب بت – خسر سوق العملات الرقمية أكثر من 12 مليار دولار من قيمته خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث انخفض سعر البتكوين تحت مستوى 4000 دولار.

سعر البتكوين يهبط إلى 3,900 دولار وسوق العملات الرقمية يخسر 12 مليار دولار

فقدت العملات الرقمية الرئيسية مثل ستيلر (XLM) والبتكوين كاش (BCH) حوالي 6% من قيمتها في المتوسط، مما يدل على نقص في الزخم والنشاط التجاري التداولي.

خسارة ملحمية

في 2 من كانون الأول/ديسمبر، ذكرت CCN أنه إذا انخفض سعر البتكوين، العملة الرقمية المهيمنة، إلى أقل من 4000 دولار وفشل في التعافي إلى النطاق الذي يتراوح بين 4200 دولار و4400 دولار، عندها يمكن أن يصبح هناك المزيد من الانخفاض في المنطقة التي تبلغ قيمتها 3,000 دولار. وقد جاء في التقرير :

“أشار محلل فني يحمل اسماً مستعاراً باسم “The Crypto Monk” إلى أنه في حالة حافظت BTC لمستوى الدعم 4000 دولار في غضون 12 إلى 24 ساعة القادمة، فمن المحتمل أن يكون هناك ارتفاع وتعافي إلى النطاق الذي يتراوح بين 4200 و4400 دولار. ولكن إذا انخفض عن 4000 دولار، وقد كان قريباً من القيام بذلك في وقت مبكر من اليوم، فقد يكون هناك تصحيح آخر قصير الأجل”

منذ يوم الأحد، أظهرت (BTC) تراجعاً في حجم تداولها اليومي من حوالي 6 مليار دولار إلى 5.2 مليار دولار مع انخفاض سعرها. في ظل الظروف العادية، وخلال الاتجاه الهبوطي، يميل حجم تداول BTC إلى الارتفاع مع دخول المزيد من أوامر البيع إلى السوق.

يشير الانخفاض في حجم تداول BTC مع انخفض سعرها بنسبة 4٪ تقريباً خلال الساعات 12 الأخيرة إلى أن العملة تظهر زخماً منخفضاً دون قوة كبيرة عند مستوى الدعم 4000 دولار للحفاظ على حركة سعرية قصيرة الأجل إيجابية.

على مدى الأيام الخمسة الماضية، ربما بسبب الاجتماع الإيجابي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ حول اتفاقية التجارة المحتملة، ارتفعت أسهم داو جونز وأسواق الولايات المتحدة بشكل كبير في القيمة.

فمنذ 27 تشرين الثاني/نوفمبر، ارتفع مؤشر داو جونز بمقدار 1,065 نقطة، وهو يتعافى بالكامل تقريباً من الاتجاه الهبوطي الذي شهده خلال شهر، حيث خسر كل أرباحه السنوية خلال فترة ثلاثة أسابيع.

ومع ذلك، فبينما انتعشت السوق الأمريكية، استمر سوق العملات الرقمية في إظهار نقص في القوة والحجم التداولي.

عوامل محفزة للأسواق

إن انتعاش سوق الأسهم الأمريكية، والذي كان متوقعاً من قبل غالبية المستثمرين نظراً لحتمية اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة والصين، لم يكن له أي تأثير على اتجاه السعر في العملات الرقمية.

في الأسبوع الماضي، ادعت عدة تقارير أنه بينما كان المستثمرون في السوق الأمريكية يغادرون السوق، كانت الأصول ذات المخاطر العالية والمكافأة عالية الكفاءة، مثل العملات الرقمية يتم تسييلها أولاً، قبل الأدوات والأصول الاستثمارية التقليدية.

استناداً إلى اتجاه سعر البتكوين على مدار الأسبوعين الماضيين، إذا انخفض سعر BTC إلى المنطقة المنخفضة التي تبلغ 3000 دولار أمريكي، فقد نجد أدنى مستوى شهري جديد في الأيام القادمة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare