سعر البتكوين يعتمد بشكل أكبر على “الغالبية الصامتة” لا على “المؤثرين” على التويتر

عرب بت – كلما كان صوت الأفراد وضجيجهم أعلى، كلما قل تأثيرهم. يبدو أن هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه فنغ ماي، الباحث في معهد ستيفنز للتكنولوجيا في نيو جيرسي. والذي توصل إليه بعد إجراء دراسة حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعية على سعر البتكوين.

ووفقاً لماي، فقد وجد أن تعليقات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية التي تعتبر نشطة للغاية لها تأثير ضئيل على سعر البتكوين. كما أن المستخدمين الذين لا يتواجدون على وسائل التواصل الاجتماعية بكثرة لديهم تأثير أكبر على سعر البتكوين، وفي بعض الأحيان، يكون تأثيرهم أكثر بنسبة تصل إلى عشر أضعاف بعد نشر التعليقات التي تعتبر إيجابية. وحسب ما ذكر في جزء من ملخص البحث:

“من المثير للاهتمام أن تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية على البتكوين تحركه في المقام الأول الأغلبية الصامتة، والذين يشكلون 95 في المئة من المستخدمين الأقل نشاطاً والذين تبلغ مساهماتهم أقل من 40 في المئة من مجموع الرسائل”

“عدم وجود أجندات” يعني المزيد من الثقة

يُعزى هذا إلى حقيقة أن الغالبية الصامتة كانت تعتبر أكثر جدارة بالثقة من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية، وذلك بسبب الإدراك بأنه ليس لديهم أي أجندات. ولإجراء الدراسة قام باحث في معهد ستيفنز للتكنولوجيا، وهو أيضاً أستاذ في كلية ستيفنز للأعمال، بتحليل 344,000 تعليقاً لمنتدى Bitcointalk و3.4 مليون تغريدة على التويتر. وقد تعاون ماي مع فريق من كلية آيفي لإدارة الأعمال وكلية ديكنسون وجامعة سينسيناتي في تحليل المشاركات التي امتدت على مدار 24 شهراً، حيث تم جمع التغريدات لمدة شهرين. وعلى الرغم من أنه لم يتم الانتهاء منه بشكل كامل، فقد أشارت دراسة أجريت في عام 2015 إلى حقيقة أن الغالبية الصامتة لها تأثير أكبر من الشخصيات المؤثرة في وسائل الإعلام الاجتماعية.

الغالبية الصامتة تتحدث

للاستفادة من التأثير الاجتماعي في أسواق البتكوين، يجب على المستثمرين متابعة أكثر الأشخاص نفوذاً في الشبكات الاجتماعية لجمع معلومات السوق بكفاءة أكبر بكثير. ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل قوة الأغلبية الصامتة، حيث تبين أن مشاعرهم يمكن أن تكون المقياس الأكثر أهمية في التنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية. وذلك كما تم اختتام الورقة البحثية.

وفي ذلك الوقت، أشارت الورقة البحثية أيضاً إلى أن مشاركات المنتدى وتغريداته قد أدت إلى تحرك سعر البتكوين بشكل مختلف. وتمت ملاحظة تأثير هذه التغريدات في غضون ساعة واحدة بالنسبة إلى مشاركات المنتدى، التي عادة تستغرق يوماً كاملاً حتى يتم مشاهدة رد فعل في السوق تجاهها.

وقد تم تفسير ذلك من خلال حقيقة أن المستثمرين يمكنهم الرد على التغريدات بشكل لحظي، مما يضمن أن يكون ردة فعل السوق أكثر فورية. ومع ذلك، كانت المناقشات أكثر شمولاً في مشاركات المنتدى، حيث كانت ردود أفعال السوق أكثر بروزاً على المستوى اليومي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare