سعر البتكوين يرتفع بنسبة 18% خلال 3 أيام ويقترب من 3,800 دولار، ما الخطوة التالية للسوق؟

عرب بت – منذ 17 كانون الأول/ديسمبر، أي في غضون أقل من ثلاثة أيام، ارتفع سعر البتكوين من 3,181 إلى 3,776 دولار بنسبة تزيد عن 18%.

في منصات التداول التي تسمح بتداول العملات الرقمية مقابل العملات الورقية مثل Coinbase وBitstamp، خاضت البتكوين تصحيحاً طفيفاً أرجعها إلى 3,700 دولار، لكن ارتفاع العملة الرقمية المهيمنة فوق مستوى 3,700 دولار دفعت المحللين إلى النظر في إمكانية اختبار مستويات المقاومة الرئيسية عند 3,800 دولار 4,200 دولار.

سعر البتكوين يرتفع بنسبة 18% خلال 3 أيام ويقترب من 3,800 دولار، ما الخطوة التالية للسوق؟

ما الوجهة التالية لعملة البتكوين؟

في يوم الإثنين، أي عندما كان سعر البتكوين يحوم حول 3,500 دولار، قال متداول العملات الرقمية الذي يحمل الاسم المستعار على الإنترنت “The Crypto Dog” أن BTC قد تنخفض إلى ما دون مستوى 3,400 دولار إذا خسرت الزخم أو ربما قد ترتفع إلى 3,800 دولار.قال المحلل :

“إن عملة البتكوين تعزز موقعها تحت المقاومة. إذا فقدنا الزخم، فإنني أعتبر مستوى 3,400 دولار هو الدعم. وسأشعر بالقلق في حال هبطت العملة إلى أدناه. في حال ارتفعت العملة علنيا أن نتطلع نحو وصول 3,800 دولار”

منذ ذلك الحين، أظهرت البتكوين علامات قوية للخروج من مستوى المقاومة 3,800 دولار، والتي لم تتمكن من اختباره منذ الأسبوع الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر.

لقد مرت البتكوين بزيادة كبيرة في السعر خلال الأسبوع الماضي بسبب ظروف ذروة البيع. من 28 تشرين الثاني/نوفمبر، انخفضت قيمة BTC بشكل مستمر أمام الدولار، حيث شهدت عمليات بيع شديدة دون ضغوط بيع عالية.

ومع بدء السوق في إظهار إمارات التشبع في البيع، بدأت العديد من الأصول الرقمية الرئيسية في ارتفاع تصحيحي، مما دفع السوق برمته إلى الارتفاع من حيث القيمة السوقية.

التجار الذين قاموا ببيع البتكوين من أعلى سعر له، عند حوالي 19,500 دولار، بدأوا أيضاً في صرف مراكزهم لتقدير قاع منتصف الفترة من BTC ليكون في نطاق 3,000 دولار إلى 4,000 دولار.

علامَ يدل ارتفاع أسعار العملات الرقمية الأخرى؟

وقد عزا المحللون عموماً الانخفاض المكثف في قيمة الإثيريوم (ETH) والبتكوين كاش (BCH) والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى إلى نقص الأساسيات. لم يظهر مستخدمو تطبيقات الإثيريوم اللامركزية من مستوً عالٍ من النشاط بينما كافحت البتكوين كاش للحصول على اعتماد المتداولين.

تظهر الزيادة في أسعار الإثيريوم والبتكوين كاش، وغيرها من البروتوكولات مثل EOS أن المتداولين أكثر ارتياحاً للدخول في مواقع عالية المخاطر وأكثر ثقة في الاتجاه قصير المدى للسوق.

ولا زلنا لا نستطيع التأكد من إذا كان كل من العملات الرقمية الرئيسية وعملات ERC20 الأولية يمكنها الحفاظ على زخمها طوال الأسابيع القادمة والحفاظ على النطاق السعري الذي تحقق في الأيام القليلة الماضية. إلا أن الارتفاع التصحيحي الأخير سمح لسوق العملات الرقمية بالحصول بالتنفس قليلاً وتجنب انخفاض كبير دون القيمة السوقية البالغة 100 مليار دولار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare