سعر البتكوين يرتفع بنسبة 3٪ في ظل التراجع الذي يخيم على سوق العملات الرقمية

عرب بت – على مدار 24 ساعة الماضية، انتعشت سوق العملات الرقمية بشكل طفيف بزيادة 5 مليارات دولار إلى قيمتها الكلية. كما وقد سجل سعر البتكوين زيادة بنسبة 3٪. في حين، شهدت غالبية العملات الرقمية الأولية انخفاضاً بنسب تترواح من (9% – 14%).

سعر البتكوين يرتفع بنسبة 3٪ في ظل التراجع الذي يخيم على سوق العملات الرقمية

لا تزال أسواق العملات الرقمية تنذر بالشؤم

بين 7 و 8 آب/أغسطس الجاري، خسرت سوق العملات الرقمية ما يقرب من 31 مليار دولار من قيمتها خلال 48 ساعة. حيث انخفض سعر البتكوين بنسبة 14%، منخفضة من 7200 دولار إلى 6150 دولار.

في حين سجلت العملات الرئيسية الأخرى مثل الريبل والبتكوين كاش والاثيريوم خسائر أكبر. فمنذ أن ارتفع سعر البتكوين كاش إلى مستوى 5500 دولار، انخفض السعر بنسبة 89%. في حين فقدت الريبل 90% من قيمتها السوقية في الأشهر الثمانية الماضية.

وفي كثير من الأحيان، بعد الهبوط الهائل في الأسعار، تميل الأصول الرقمية الرئيسية إلى تسجيل ارتفاعات تصحيحية، لتغطية الخسائر في الأيام السابقة على الفور. فسجلت البتكوين في 9 آب/أغسطس ارتفاعاً تصحيحياً بنسبة 3% فقط. وعلى الرغم من أن حجم تداول كل من البتكوين والإيثريوم والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى قد ازداد بأكثر من 10%، إلا أن حجم تداول عملة Tether الأكثر استقراراً ارتفع أيضاً بأكثر من 20%، مما يدل على أن نسبة كبيرة من المستثمرين لا يزالون يحوطون عملاتهم بعملة USDT.

وفي يوم الثلاثاء، ذكرت CCN أنه من المرجح أن ينخفض ​​سعر البتكوين إلى 6000 دولار من 7300 دولار، بسبب العديد من العوامل، نذكر منها نقص حجم التداول في السوق والاتجاه الهبوطي القوي وعدم القدرة على التنبؤ بسوق التداول المباشرة (OTC). ولا تزال هذه العوامل متواجدة، وخلال الأيام القليلة القادمة في حال فشلت البتكوين في العودة إلى مستوى الـ 7000 دولار، فمن المرجح أن تختبر مستويات الدعم الأقل من 6000 دولار وربما منتصف 5000 دولار وهو مستوى لم تشهده البتكوين منذ شهر شباط/فبراير.

ففي شهر شباط/فبراير وشهر يونيو/حزيران، انخفض مؤشر سعر البتكوين إلى ما دون مستوى 6000 دولار، واختبر متوسط ​​السعر عند 5500 دولار، لكنه اكتسب زخماً في المنطقة الأعلى وارتد إلى نطاق يتراوح بين 8000 و9000 دولار. وقد تحدد الساعات الـ48 القادمة الاتجاه القصير الأجل لمؤشر البتكوين. ويكون الانخفاض أكثر احتمالاً من الارتفاع التصحيحي الكبير في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وفي النهاية، وبالنظر إلى الحجم الهائل للتراجع المسجل من قبل العملات الرقمية الرئيسية، وحقيقة أن الغالبية العظمى من المستثمرين توقعوا أن تؤجل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) قرارها المتعلق بصناديق تداول البتكوين (ETF) المقترحة من VanEck وSolidX، فمن المحتمل أن تكون التحركات وعمليات البيع المباشرة خارج نطاق منصات السوق هي التي أدت إلى هذا الانخفاض.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare