سعر البتكوين يرتفع بشكل غير متوقع إلى 6,600 دولار مع زيادة القيمة السوقية 5 مليارات دولار خلال ساعات

عرب بت – في غضون الساعات الست الماضية، ازدادت قيمة سوق العملات الرقمية 5 مليارات دولار، حيث أظهرت البتكوين زيادة غير متوقعة في سعرها.

سعر البتكوين يرتفع بشكل غير متوقع إلى 6,600 دولار مع زيادة القيمة السوقية 5 مليارات دولار خلال ساعات

فعلى مدار الأسبوع، واجهت البتكوين صعوبة في إظهار تعافٍ في حجم التداول والزخم، حيث انخفضت إلى ما دون مستوى 6500 دولار، وهو المستوى الذي تمكنت من الحفاظ عليه لعدة أسابيع. ومنذ 9 آب/أغسطس، ظل سعر البتكوين ثابتاً نسبياً في نطاق 6400 دولار إلى 6800 دولار. وبصرف النظر عن أواخر أيلول/سبتمبر حين اختبرت البتكوين مستوى المقاومة البالغ 7,000 دولار، فقد أظهرت الأصول مستوً قياسياً من الاستقرار منذ حزيران/يونيو 2017.

سعر البتكوين يرتفع بشكل مفاجئ

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعربت الغالبية العظمى من المحللين التقنيين ومتداولي العملات الرقمية البارزين عن موقفهم السلبي تجاه السعر البتكوين على المدى القصير. وذكر أحد المتداولين باسم مستعار “Rampage” على الإنترنت أن انخفاض حجم التداول والتظاهر المتسق لأدنى المستويات المنخفضة من المتوقع أن يؤدي إلى انخفاض سعر البتكوين.

سعر البتكوين يرتفع بشكل غير متوقع إلى 6,600 دولار مع زيادة القيمة السوقية 5 مليارات دولار خلال ساعات

ومنذ ذلك الحين، انخفض حجم تداول البتكوين أكثر من 4.3 مليار إلى 3.8 مليار دولار على Coinmarketcap. في حين يبلغ حجم التداول اليومي على Coincap.io، مزود بيانات سوق العملات الرقمية التابع لشركة ShapeShift، الذي قام بتصفية منصات التداول التي يشتبه أنها تساهم في تضخيم حجم التداول، حوالي 2.57 مليار دولار، بانخفاض بقيمة 0.23 مليار منذ 2 تشرين الأول/أكتوبر. وبالنظر إلى الرسم البياني لهذه السنة حتى الآن للبتكوين، يتوقع العديد من المحللين الفنيين الآخرين أن يزيد سعر البتكوين على المدى القصير، حيث بدأ السوق في إظهار انخفاض في ضغط البيع.

كما إن الانخفاض في حجم البتكوين بحد ذاته يمكن أن يمثل إما تعباً من الحالة الهبوطية أو انخفاضاً عاماً في الزخم. ومن هنا، يكون النهج الأقل مخاطرة هو انتظار ومراقبة التحركات الطفيفة في السوق. وبالنظر إلى الارتفاع الطفيف في العملات الرقمية الرئيسية خلال الساعات القليلة الماضية، فمن المرجح أن البتكوين وغيرها من العملات الرقمية الرئيسية الأخرى ستحقق مكاسب طفيفة على المدى القصير.

حالة السوق الآن

بدأت بعض العملات الرقمية مثل : Wanchain وVerge وAeternity بتحقيق مكاسب بنسبة 4 إلى 5%، مع تسجيل عملة الريبل زيادة قوية بنسبة 3.5%. ولكن، لا يزال حجم تداول البتكوين المنخفض عامل مهم في المدى القصير. وفي حال فشل حجم البتكوين في استكمال رفع السعر على المدى القصير، فمن الممكن أيضاً حدوث انخفاض مفاجئ في القيمة السوقية للسوق ككل.

وإلى أن يخترق مؤشر البتكوين مستوى المقاومة البالغ 6,800 دولار، فإنه من غير المتوقع حدوث أي تحرك كبير نحو الأرتفاع، لا سيما عند النظر إلى حالة السوق الحالية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare