سعر البتكوين كاش : انخفاض آخر بنسبة 8% على الرغم من اقتراب عملية الهارد فورك

عرب بت – على مدار الـ 24 ساعة الماضية، انخفض سعر البتكوين كاش (BCH) بأكثر من 8%، وشهدت العملة عملية بيع حادة للمرة الأولى منذ 11 تشرين الأول/أكتوبر الفائت.

ومنذ ما يقرب من أسبوعين، حافظت (BCH) على زخم صعودي قوي مدعوم بالتوقعات المدفوعة باقتراب عملية الهارد فورك في 15 تشرين الثاني/نوفمبر على شبكتها.

ومع ذلك، فمنذ 7 تشرين الثاني/نوفمبر، سجلت البتكوين كاش خمس ظهور خمس شموع بيع على المخطط اليومي للسعر، حيث انخفضت العملة من 640 دولار إلى أقل من 500 دولار خلال خمسة أيام، أي بأكثر من 22٪.

السوق مستقر لكن البتكوين كاش تأبى الثبات

خلال عطلة نهاية الأسبوع، مال حجم التداول اليومي لسوق العملات الرقمية إلى الانخفاض حيث أن النشاط التجاري في كل من منصات التداول وسوق عمليات البيع خارج المنصات (OTC) انخفضت تدريجياً.

ومع ذلك، فإن حجم تداول البتكوين (BTC) لا يزال أعلى من 4 مليار دولار، وقد حافظت العديد من العملات الرقمية الرئيسية مثل الإثيريوم (ETH) على أحجام تداول يومية جيدة، حيث بلغ حجم تداول عملة الإيثر (ETH) حوالي 1.5 مليار دولار.

مع ذلك، فإن البتكوين كاش، التي شهدت موجة صعودية مذهلة خلال الأسبوعين الماضيين، قد ارتدّت بشكل كامل عن الارتفاع الأخير الذي أثاره أخبار الهارد فورك المقرر في 15 تشرين الثاني/نوفمبر.

مواقف منصات التداول من عملية الهارد فورك

وفي 12 تشرين الثاني/نوفمبر، أعلنت منصة Bitfinex، رابع أكبر منصة تداول في السوق العالمية، عن دعمها لعملية الهارد فورك الخاصة بالتكوين كاش، ولكنها نوهت إلى أنها لن تتحيز إلى أي من طرفي الإنقسام إلى أن أن تتم العملية ويظهر المجتمع الرقمي إجماعاً على إحداهما.

أعلنت منصة Coinbase وغيرها من المنصات الرائدة عن دعمها لخارطة العمل الأصلية للبتكوين كاش التي وضعتها ABC ومؤسسة bitcoincash.

وقبل الهارد فورك، قام عدد كبير من المستثمرين بشراء عملة البتكوين كاش، لأن حاملي(BCH)، سيحصول على Bitcoin SV بنسبة 1: 1 إلى ما يملكونه أصلاً من عملات البتكوين كاش، على غرار الطريقة التي تم بها تزويد حاملي البتكوين بعملة BCH بنسبة 1: 1 بعد انقسام البتكوين.

وتتمثل ميزة الاستثمار في عملة البتكوين كاش قبيل الهارد فورك في حصول المستثمرين على بيتكوين SV، والتي يمكن بيعها على منصات التداول التي تدعمها.

وعلى الرغم من أخبار الهارد فورك، تواصل عملة BCH انخفاض قيمتها، ربما بسبب الصراع المتصاعد بين المعسكرين. في وقت سابق من هذا الأسبوع، قام كريج ستيفن رايت، أحد مؤيدي Bitcoin SV، بتوجيه عدة تهديدات ضد كل من المعدنين والمطورين في حال تم الهارد فورك لصالح Bitcoin cash ABC.

انخفاض القيمة السوقية بنحو 3 مليارات دولار

في غضون الساعات الـ 48 الماضية، سجل سوق العملات الرقمية انخفاضاً في قيمته بلغت أكثر من 3 مليارات دولار، فقد انخفضت من 213 مليار دولار إلى 210 مليارات دولار.

سعر البتكوين كاش : انخفاض آخر بنسبة 8% على الرغم من اقتراب عملية الهارد فورك

إلا أن العديد من العملات الرقمية مثل ستيلر (XLM) ومونيرو (XMR) أظهرت تحركات سعرية إيجابية على المدى القصير خلال الأيام الثلاثة الماضية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare