سعر البتكوين على الأرجح سيتجنب الانخفاض دون 3 آلاف دولار

عرب بت – على مدار الـ 48 ساعة الماضية، استقر سعر البتكوين عند حوالي 3,400 دولار بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى سنوي جديد عند 3,210 دولار في 7 كانون الأول/ديسمبر.

على أساس أسبوعي، ارتفع سعر البتكوين بنسبة 6٪ من 3,210 دولار إلى 3,400 دولار، لكن سوق العملات الرقمية خسر 14 مليار دولار من قيمته مقابل الدولار الأمريكي، ويرجع ذلك في الغالب إلى الأداء الهائل للموجودات الرقمية الرئيسية والهبوط في قيمة عملات ERC20.

كما ارتفع سعر الإثيريوم ارتفاعاً طفيفاً مثل البتكوين، حيث سجلت (ETH) زيادة بنسبة 8% من 83 دولار إلى 90 دولار. ولكن، لا يزال سعر البتكوين كاش عند أدنى مستوى له على الإطلاق عند 94 دولار.

سعر البتكوين على الأرجح سيتجنب الانخفاض دون 3 آلاف دولار

معدلات شراء وبيع البتكوين

ووفقاً لما ذكره سو تشو، الرئيس التنفيذي لشركة “ثري أروز كابيتال”، فإن شراء باستراتيجية walls في منصات التداول مثل Coinbase وBitstamp للبتكوين بسعر 3,300 دولار قد ارتفع بشكل ملحوظ خلال الأسابيع القليلة الماضية.

يشير ارتفاع أسعار شراء منصات تداول الأصول الرقمية الرئيسية إلى أن مجموعة صغيرة من المستثمرين بدأت تتداول البتكوين في حين أنها لا تزال متقلبة للغاية في نطاق ضيق ولكن بسعر منخفض.

كما أكد تشو على أنه للكسر إلى ما دون مستوى 3,300 دولار، سيتعين على المزيد من المستثمرين في منصات التداول التي تسمح تداول العملات الرقمية إلى عملات نقدية، المرور عبر حائط الشراء الكبير بسعر 3,300 دولار للبدء بعمليات بيع كبيرة.

وفي حال حدوث عملية بيع كبيرة غير متوقعة، فإن حجم التداول اليومي للبتكوين الذي يحوم حول 4 مليار دولار، يجب أن يرتفع فوق أعلى مستوى شهري له عند 6.5 مليار دولار.

خلال الأيام السبعة الماضية، استمر حجم العملة الرقمية المهيمنة في الانخفاض حيث استقر سعر البتكوين في نطاق 3,300 دولار إلى 3,500 دولار. يشير الانخفاض في حجم BTC بشكل رئيسي إلى انخفاض ضغط البيع على العملة بعد انخفاضها إلى قاع سنوي جديد.

سعر البتكوين على الأرجح سيتجنب الانخفاض دون 3 آلاف دولار

وباعتباره متداول ومحلل تقني، اسمه Hsaka، فإنه حتى يخرج BTC من مقاومة رئيسية، فمن المرجح أن يبقى في نطاق يتراوح بين 3,300 دولار و3,500 دولار. توجد مقاومة عدة في 3,000 دولار، أي حوالي 3,500 دولار و3,700 دولار.

هل ما يمر به السوق يصب في مصلحة البتكوين؟

في الوقت الحالي، بناءاً على اتجاه السوق منذ أوائل كانون الأول/ديسمبر، أصبح من الأرجح أن تقوم البتكوين بتوسيع نطاق سلبيتها إلى عام 2019. حتى تبدأ العملة في إظهار إشارات على استقرار طويل الأمد وبدء فترة توطيد، فإن التقلبات في انخفاض النطاق السعري متوقع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare