هل سيصل سعر البتكوين إلى 15,000 دولار؟

عرب بت – لقد كانت بالتأكيد سنة محمومة بالنسبة لـ البتكوين حتى الآن. وبعد مشاهدة بداية كارثية للعام، عقب نجاحات عظيمة في نهاية العام الماضي، بدأت العملة الرقمية بالارتفاع مرة أخرى، على الرغم من أنه ليس إلى الحد الذي كان عليه في المرحلة الأخيرة من العام الماضي.

وقد ارتفعت البتكوين بنسبة 50% في الشهر الماضي وحده، متأرجحة تحت 10 آلاف دولار بقليل. ويتوقع الخبراء الآن أن البتكوين يمكن أن تنفجر مخترقةً حاجز الـ10,000 دولار لتصبح قيمتها 15,000 دولار في نهاية العام الجاري.

وقد شهدت الصناعة بأكملها عدداً من التطورات الجديدة خلال العام الجاري حتى الآن. وكان لكثير من هذه التطورات، لسوء الحظ، تأثيرها السلبي على السوق، والتي شهدت القيم تنهار عبر جميع العملات. ويكمن مثال على ذلك في القيود التي وضعت نصابها على يد البنوك، والتي أوقفت استخدام بطاقات الائتمان في شراء العملات الرقمية. ويتمثل عاملة آخر جدير بالملاحظة في إطلاق عقود البتكوين الآجلة، والتي أرسلت قيمتها إلى مستويات منخفضة. وذلك لأنها سمحت للمستثمرين، الذين لديهم نظرة سلبية عن البيتكوين، بدخول السوق، الأمر الذي لم يكن بإمكانهم القيام به في الماضي.

وبوضع جميع هذه الأمور جانباً، فقد بدأت الأسعار تتعافى على مدى الشهرين الماضيين، وهذا يعود إلى بعض التطورات الإيجابية التي حدثت في الآونة الأخيرة. بحيث أنشأ “Goldman Sachs” مكتباً لتداول العملات الرقمية، والذي ساعد على التخفيف من بعض المواقف السلبية تجاه السوق. وعلّم بدلاً من ذلك أول الخطوات نحو دمج العملات الرقمية بالصناعة المالية التقليدية. وفوق كل ذلك، أصبح يتوجب على منصات تداول العملات الرقمية أن تُسجَّل مع المنظمين الماليين. والأمل الكامن خلف ذلك هو جعل الصناعة أكثر استقراراً وديمومة في نهاية المطاف، فيما له أيضاً تأثيره الإيجابي على تعزيز ثقة المستثمرين.

ويقترب مكتب التداول من الإكتمال وبدء العمل، ومن المتوقع للبنك “Goldman Sachs” أن يبدأ بتوفير مشتقات ترتبط بالعملات الرقمية للعملاء. ومن المتوقع له أيضاً أن يشتري ويبيع البتكوين بالنيابة عن عملائه بعد الحصول على الموافقة المناسبة. ويأمل البنك أيضاً جعل البنوك الاستثمارية الأخرى تهتم بالعملات الرقمية خلال بقية هذا العام. وعلى رأس هذه الأنباء، يكمن عامل إيجابي آخر في أن بورصة “Intercontinental” تعمل على منصة تداول جديدة تتيح للمستثمرين المؤسسيين الشراء والاحتفاظ بالعملات الرقمية.

إذاً، كيف ستساعد هذه التطورات الإيجابية سعر البتكوين؟ إنها تعمل على نظام العرض والطلب. وتتم قيادة الطلب بعدد المستخدمين النشطين هناك، وكم هو مقدار معاملاتهم. حيث يعد معروض البتكوين محدوداً، وقد تم تعدين 80% من هذا الرقم فعلياً. ومن المتوقع لكلا هذين العاملين أن يرتفعا خلال بقية العام الجاري، والفضل في ذلك يعود إلى التحركات الإيجابية التي ناقشناها أساساً، وحقيقة أنه من الناحية النظرية سوف يتم تقبل البتكوين والعملات الرقمية الأخرى في مؤسسات التيار الرئيسي المالية. وهذه هي الأسباب التي تقف خلف توقع الخبراء أن البتكوين سوف تصل إلى 15 ألف دولار قبل نهاية هذا العام.

ـــــــــــــــ
المصدر: Cryptodaily.co.uk

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare