سرقة البيتكوين والتي تُقدر بالملايين من منصة التعدين الرائدة NiceHash

عرب بت- تم سرقة ما يقارب 4700 بيتكوين من قبل قراصنة محترفين من منصة التعدين الرائدة NiceHash. ونظرًا لأن قيمة البيتكوين متقلبة، فإن قيمة المبلغ تختلف قليلًا من وقت لآخر ولكنها الآن تبلغ ما قيمته 80 مليون دولار تقريبًا. حيث تم الاستيلاء عليها من مقدم خدمة التعدين “NiceHash“، وهي منصة تعدين مقرها سلوفينيا. والتي قالت أنها تعمل جاهدة لاسترداد البيتكوين وإعادته لمستخدميها.

ووفقًا لما ذكره “ماركو كوبال” الرئيس التنفيذي لمنصة “NiceHash“، فقد وقع الهجوم في وقت مبكر من يوم الأربعاء. حيث وصل المهاجمون إلى أنظمة الشركة في الساعة 01:18 بتوقيت جرينتش. وفي الساعة 03:37، بدأ القراصنة الذين تعتقد الشركة أن مقرهم خارج الاتحاد الأوروبي، بسرقة البيتكوين. كما أتت هذه السرقة مع الاستمرار في ارتفاع سعر البيتكوين، ودهشة الخبراء، والمخاوف التي تراود الجميع بشأن فقاعة البيتكوين. ومن ناحية أخرى، فإن الهجمات عالية المخاطر مثل هذه أصبحت أمرًا مألوفًا، مع العديد من الانتهاكات والسرقات الكبيرة التي تعرضت لها البيتكوين والخدمات الأخرى ذات الصلة خلال العام الماضي.

 

التحليل القانوني

ظهر السيد “كوبال” خلال بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لمعالجة المخاوف بشأن الاختراق. وقال “لن نتخلى عنكم يا رفاق”، وأوضح أن جهاز كمبيوتر الموظف قد تعرض للخطر أثناء الهجوم. وأضاف أن التحليل القانوني يشمل السلطات المحلية والدولية، لكنه لم يتوسع بشأن الوكالات المحددة التي شاركت فيه عند سؤاله من قبل الإذاعة البريطانية “BBC”. في حين تم انتقاد الشركة بشدة من قبل مستخدميها على الفيسبوك، وكان التواصل أكثر تعقيدًا عندما تم إنشاء صفحة الفيسبوك الساخرة للشركة ونشر المعلومات المضللة حول الاختراق.

وتعد قضايا الأمن التي تنطوي على البيتكوين والخدمات الأخرى ذات الصلة متكررة في الآونة الأخيرة، كما أنها تسبب القلق لتجار العملة الرقمية. ومن بين الأمور الجدلية التي شملت العملات الرقمية ما يلي:

  1. الشركة التي تقف وراء العملة الرقمية “Tether” تقول أنه تمت سرقة ما يقرب من 31 مليون دولار (23.4 مليون باوند) من العملة.
  2. تسببت الأخطاء البرمجية في محافظ الاثيريوم الرقمية في الشهر الماضي بتجميد أكثر من 150 مليون دولار من الإيثر، مما منع المستثمرين من القدرة على السحب النقدي أقراء أكثر .
  3. اختراق أحد أجهزة كمبيوتر الموظفين في منصة التداول الكورية الجنوبية “Bithumb” في شهر يونيو. حيث قدم العديد من مستخدميها تقاريرًا بشأن تعرضهم لعمليات احتيالية.
  4. سرقة 7 مليون دولار من المستثمرين من شركة التجارة بالعملات الرقمية الإسرائيلية “CoinDash” في يوليو، بعد أن تم اختراق موقعها على الإنترنت وتغيير عنوان الاتصال لعملية دعم العملة الأولية الخاصة بها.

ــــــــــ
المصدر: BBC

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare