بنك ستاندرد يستعد لإطلاق منصة مدفوعات على البلوكشين ونظام تسوية معاملات

عرب بت – في 1 آذار/مارس 2018، أعلن بنك ستاندرد أنه سيطلق نظام دفع قائم على البلوكشين في النصف الأول من عام 2019.

منصة بلوكشين تستفيد من تقنية Hyperledger Fabric

منصة بنك ستاندرد ستعمل على الاستفادة من تقنية Hyperledger Fabric هو إطار عمل على البلوكشين طورته مؤسسة Linux بهدف توفير مجموعة من الأدوات للتطبيقات والبرامج ذات الهياكل المعيارية.

وستكون منصة بنك ستاندرد محدودة وخاصة ومبنية على التقنية الموزعة وتتطلب أذون الدخول، لكي يتمكن العملاء من الحصول على أفضل تجربة، سيتم الانتهاء من المنصة من خلال واجهة سهلة الاستخدام على شبكة الإنترنت، مما يجعلها متاحة في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لما قاله ريتشارد دي رو، رئيس قسم الصرف الأجنبي في بنك ستاندرد، فإن هذا النظام سيكون خطوة أولى مهمة في تطوير نظام تبادل معتمد للنقد الأجنبي قائم على التصاريح الخاصة، ونظام إيكولوجي للتسوية عبر نظام بلوكشين لبنك ستاندرد في 20 سوق في أفريقيا.

أهداف بنك ستاندرد

بالنسبة لبنك ستاندرد، تعتبر هذه فرصة هامة لتحسين خدماتهم ولبدء أنشطتهم بالكامل في عالم العملات الرقمية.

ومع ذلك، لا يزال الهدف الرئيسي للبنك هو القضاء على العديد من العقبات التي يواجهها عملاؤه في الوقت الحالي عند إجراء دفعات الصرف الأجنبي. مع النظام الحالي للشركة، يتعين على العملاء الخضوع لعملية التحقق والموافقة من ثلاث خطوات لإتمام معاملاتهم.

يسعى بنك ستاندرد إلى التخلص من الخطوة الأولى في عملية الموافقة على هذه المعاملة. في هذه الخطوة، يتعين على البنك تحديد أصل الطلب، وجمع المعلومات حول أسعار الصرف، والعثور على المستفيد والموافقة على بياناته، ثم الوصول إلى الأموال في النهاية.

يجب إكمال جميع هذه العمليات وفقاً للقوانين المعمول بها في جنوب إفريقيا أيضاً. اكتشف بنك ستاندرد أنه بسبب تعقيد هذه الخطوة الأولى، تم إنهاء عدد كبير من المعاملات غير الناجحة في نهاية المطاف بسبب العملية الشاقة.

عند إنشاء نظام الدفع الجديد، سوف يقلل البنك بشكل كبير من مخاطر إلغاء المعاملات وبالتالي تحسين رضا العملاء. كما يعمل ستاندرد بنك أيضاً بالتنسيق مع شريكه الرئيسي وشريكه المصرفي العالمي، البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC)، والذي سيمكنه من تقديم خدمات منصة التداول في الصين أيضاً.

في الوقت الذي يعمل فيه البنك بنشاط على النظام، فإنه يواجه تحديات أيضاً نظراً لأن التقنيات الموزعة مثل هذه تتطلب عدداً كبيراً من الأطراف المشاركة. هذا هو السبب في أن النظام سيعمل كدفتر حسابات موزعة محدود خاص، قائم على التصريح حتى يلقى اهتماماً أوسع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر BTCManager

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare