ستاربكس تنفي قبولها المدفوعات بعملة البتكوين

عرب بت – على عكس ما روته العديد من التقارير الإخبارية المغلوطة، فإن الشراكة الجديدة لستاربكس مع كل من مايكروسوفت ومنصة التداول Bakkt لا تعني قبولها بالدفع بعملة البتكوين بمقاهيها.

ففي يوم الجمعة، أعلن ستاربكس عن مشروع جديد لعملة رقمية بالشراكة مع مايكروسوفت ومنصة Bakkt. وقد ساهم كون ستاربكس من أشهر المقاهي في العالم، وكون البتكوين العملة الرقمية الأشهر على الإطلاق بتهافت مجموعة كبيرة من المنافذ الإخبارية على هذا الإعلان، متوقعين أن المقهى سيسمح لرواده بشراء المنتجات باستخدام العملات الرقمية.

ولكن من ناحية أخرى، فإن هذا كله مجرد فهم مغلوط لما صرح به المتحدثين باسم ستاربكس. حيث أن المقهى لا يريد توفير خدمة الدفع بالبتكوين مباشرة. والحقيقة هي أن المقهى يرغب بمساعدة الناس على إنفاق عملاتهم الرقمية. فالمشروع الذي قامت عليه الشراكة السالف ذكرها، هو انشاء منصة تداول تسمح للناس بتحويل العملات الرقمية الخاصة بهم إلى دولارات أمريكية، والتي يمكنهم بعدها إنفاقها في مواقع ستاربكس. ويتمثل دور ستاربكس في الشراكة بصفتها بائع التجزئة الرئيسي في اسداء الاستشارة بغية تطوير التطبيق الذي يحقق هذا الغرض. وقد كتب متحدث باسم ستاربكس توضيحاً بهذا الشأن:

“نحيطكم علماً بأننا لا نقبل الدفع بالأصول الرقمية في ستاربكس. وبدلاً من ذلك، سننشئ منصة تقوم بتحويل الأصول الرقمية مثل البتكوين إلى دولارات أمريكية، والتي يمكن استخدامها في ستاربكس. وفي الوقت الراهن، يُسعدنا أن نزف إليكم خبر اعتزامنا اطلاق منصة لتداول ولتحويل البتكوين إلى عملات نقدية. لذلك، نطلب من عملائنا الكرام البقاء على تواصل معنا باستمرار لمتابعة آخر التطورات”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Motherboard

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare