أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

لماذا حدث انخفاض مفاجئ لعملة البيتكوين والعملات الإلكترونية الأخرى؟

30

عرب بت – شهدت عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى الرئيسية بعض التقلبات الكبيرة. وفي حين يعتقد بعض اللاعبين في هذه الصناعة أن الارتفاع الأولي في السعر هو نتيجة لاقتراح القيمة والتبني المعقول لهذه الكيانات، فقد أصر آخرون على أن الطفرة يدفعها المضاربون الذين يريدون فقط إعادة تدوير رأس المال لتحقيق الربح. حيث إن الانخفاض الأخير في أسعار الكيانات المذكورة أعلاه يتيح فرصة لمزيد من التساؤلات حول متانة القيمة السوقية للعملات المشفرة بشكل عام. وما أثار هذه الأسئلة هو التاريخ السابق لسعر عملة البيتكوين الذي شهد تحطمًا كبيرا بعد تقديره من حيث القيمة.

 

العملية المعتادة

يقول جيسون كاسيدي، رئيس استشاري التشفير، لـ Cointelegraph أن هذا التطور هو أمر طبيعي ولا يوجد شيء خارج عن المألوف.

كما يقول أيضا:

“بينما نشهد بداية ولادة نظام مالي جديد، فمن الطبيعي أن نشهد مستوى معينا من المضاربة. ومن المؤكد أن النمو الأساسي يجري ويحرز تقدما بشكل تنازلي. ومن شأن إقرار الحكومة وموافقتها، واستمرار اعتماد التجار والمستهلكين جنبا إلى جنب مع الخدمات المبتكرة، أن يساعد على توسيع نطاق جاذبية العملة وفائدتها.

 

كما يوضح كاسيدي أن التجار والمضاربين الذين كانوا في السوق لعدة سنوات سوف تركزون على تأمين الأرباح بعد زيادة حادة في الأسعار. ويقول أن هذا يحدث في كل مرة يحدث فيها طفرة نمو جديدة. حيث دخلت مبالغ مالية جديدة إلى السوق عندما أخذ السعر بالانخفاض. كما يسعى التجار المحنكين إلى تحقيق الربح.

 

كما لاحظ أيضا أن كل سوق لديها فعاليتها الخاصة، ولكن كلما كانت أسواق العملات المشفرة جديدة، كان التقلب أكبر. ومع مرور الوقت فإن تقلب أسعار عملة البيتكوين في السوق سوف يقل.

 

تأثير الشبكة

يرى دانا كو من BitLox أن تأثير شبكة عملة البيتكوين وتبني التشفيرات الأخرى له تأثير كبير على تقلبات الأسعار. ويوضح كو أنه بالرغم من أن الكثير من الناس سمعوا على الأقل عن عملة البيتكوين، إلا أن عددا قليلا جدا منهم قد “تعاملوا بها”. كما يلاحظ أيضا أنه بالنظر إلى أنه لا يوجد تطبيقات فعلية للإنفاق الفعلي في العملات الإلكترونية، فإن النمو المتصوَّر في بيئة العملات الإلكترونية يبدو وكأنه مجموعة من “تأثيرات المحاكاة” أكثر من كونه استثمارا منطقيا أو نمو أساسي.

ووفقا ل كو: “يبحث الجميع دائما عن الشيء الضخم المقبل. وهذا يبني حلقة نتائج تؤدي للتحكم في الأسعار والنمو. ”

ويختتم كو من خلال شرح أن المضاربة في حد ذاتها ليست شيئا سيئا، مشيرا إلى أنه سوق حرة وفي جميع الأسواق الحرة هناك بعض الفائزين وبعض الخاسرين. كما أن النمو الأساسي يأتي من إضافة المزيد من الناس إلى المستخدمين الذين يعتمدون عملات مختلفة. بالإضافة إلى أن السوق الهائجة هي أفضل إعلان على الإطلاق للحصول على مزيد من المستخدمين، ولفت الأنظار، والصعود إلى المنصة.