سامسونج كمورد لرقائق “ASCI” الإلكترونية المستخدمة في تعدين العملات الرقمية

0

عرب بت – شهد نمو قطاع العملات الرقمية خلق فرص نمو جديدة لشركات مختلفة. فالشركات الإلكترونية هي من بين المستفيدين الرئيسيين من النمو، وذلك بسبب زيادة الطلب على البرمجيات والأجهزة اللازمة في أعمال تعدين العملات الرقمية. واليوم، أصبحت أكثر المنظمات الإلكترونية بما في ذلك “TSMC“، ومؤخراً سامسونج، جزءاً من مؤسسة التعدين.

لماذا رقائق “ ASCI” الإلكترونية؟

أدى ازدياد الطلب على العملات الرقمية إلى زيادة الطلب على برامج التعدين والمعدات الخاصة بها. وفي الخطوة الأخيرة للاستفادة من هذه السوق، بدأت سامسونج الإنتاج الضخم لرقائق “ASIC ” الإلكترونية. حيث تستخدم هذه الرقائق في حوسبة أعمال تعدين العملات الرقمية، ومعالجة كتل البيتكوين. وغالباً ما يتم تفضل هذه الرقائق على أجهزة التعدين الأخرى التي تستخدم وحدات معالجة الرسومات أو وحدات المعالجة المركزية لأنها أسرع ولا تستهلك الكثير من الطاقة.

شراكة سامسونج مع شركة “TSMC”

ويأتي الإنتاج الضخم لرقائق “ASIC” بعد أن دخلت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية في شراكة مع شركة “TSMC” التي تتخذ من تايوان مقراً لها، والتي تعد مورد برمجيات التعدين لشركة “Bitmain“، وهي شركة تعدين عالمية تسيطر على 70% من حصة السوق. وتتحرك سامسونج أيضاً لتدعيم مكانتها في أعمال العملات الرقمية في كوريا الجنوبية، التي تعتبر من بين أفضل خمسة أسواق عالمية لأجهزة التعدين والبرمجيات.

شركات أخرى متعددة الجنسيات في صناعة العملات الرقمية

لا تعد سامسونج أول شركة عالمية متعددة الجنسيات تدخل في أعمال التعدين، ففي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة ” Kodak” أيضاً عن عملية دعم العملة الأولية الخاصة بها التي تسعى إلى التوصل إلى نظام بلوكشين يتم استخدامه لتأمين حقوق الملكية على الصور الرقمية، مع ضمان أن المصورين يتلقون كامل حقوقهم. كما كشفت الشركة عن جهاز تعدين خلال CES2018″ . وارتفع سعر سهم “Kodak” إلى 89٪ وهو أعلى ارتفاع في أسعار الأسهم اعتباراً من آذار / مارس 2017. وكان ذلك على الرغم من انتقاد الخبراء ولاعبي الصناعة.

المزيد من المنتجات

لقد تم تسجيل أول اهتمام لسامسونج في سوق العملات الرقمية في تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي، عندما كشفت الشركة النقاب عن جهاز حفر جديد وتجريبي يتألف من أربعين جهاز جلاكسيS5 الذي كان قادراً على أن يعطي حياة جديدة بطريقة صديقة للبيئة. والذي وفقاً لشركة سامسونج تم تعيينه لتمديد حياة الهواتف المهملة. وفي كانون الثاني / ديسمبر 2017، وقعت شركة الإلكترونيات أيضاً صفقة صنع رقائق الكترونية مع “Baikal“، وهي شركة روسية يتركز نشاطها على إنتاج أجهزة تعدين البيتكوين. ووفقاً لصحيفة”Korean Herald” كان من المتوقع أن توفر شركة سامسونج رقائق “ASIC” لأجهزة تعدين البيتكوين الجديدة للشركة. ومن المقرر أن يبدأ الانتاج الضخم للرقائق في كانون الثاني / يناير من هذا العام.

كيف يؤثر هذا التحرك على سامسونج؟

وفقاً للمحللين، فقد كانت الشراكة لا تزال في مراحلها الأولى، وكان من الصعب التنبؤ بما إذا كانت هناك أي زيادة في الأرباح لشركة سامسونج. بالإضافة إلى ذلك، اقترح مراقبو الصناعة أن شركة سامسونج معروفة بأنها تلعب بطرق آمنة ولا تشارك إلا اللاعبين المعروفين في الصناعة الإلكترونية، مثل “Apple” و”Qualcomm“. وينظر إلى الخطوة الأخيرة على أنها اقتناع الشركة في فكرة أن سوق العملات الرقمية سيواصل تقدمه.

ــــــــــ
المصدر: Bitrazzi.com

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare