الخبراء يرفضون ادعاءات سامسونج بأن الهواتف الذكية هي الأفضل لتخزين العملات الرقمية

عرب بت – في منشور على مدونة نشر في تموز/يوليو، زعم أحد أعضاء شركة سامسونج أن محافظ العملات الرقمية المبنية على الهواتف الذكية هي الأفضل. وقد طلب من خبراء الأمن ذكر وجهات نظرهم بهذا الأمر.

فقد ادعت شركة سامسونج أن الهواتف الذكية توفر أفضل أمان لشبكات البلوكشين والعملات الرقمية. حيث يُرجع جويل سنايدر هذا إلى الهواتف الذكية ذات بيئات التنفيذ الموثوقة (TEE). وأوضح قائلاً:

“تعد (TEE) بيئة تنفيذ منفصلة مع ذاكرة خاصة بها وتخزين دائم. كما أنها معزولة تماماً عن بقية مكونات الجهاز”

 الهواتف الذكية أفضل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة

تقوم المحافظ بإدارة مفاتيح الأمان بشكل جيد. ولكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تشغل أنظمة (TEE)، لذا فإن الهواتف الذكية تتفوق عليها متحولة إلى خيار أفضل.

وقد تم التحدث إلى مجموعة من الخبراء. وهذا يشمل مطور البتكوين جامسون لوب الذي يوافق على أن أنظمة (TEE) تعطي فوائد أمنية، ولكن الهجمات قد تحدث في أي برمجية. فقال:

“يمكن أن تؤثر البرامج الضارة على المكونات المهمة الأخرى في المحافظ أثناء إنشاء معاملة، مما يؤدي إلى إرسال الأموال إلى عنوان المقرصن المهاجم”

ومن ناحية أخرى، يوافق ماثيو غرين، أستاذ علم التشفير، على أن الأجهزة التي تحوي أنظمة (TEE) جيدة وتجعل مهمة المخترقين أكثر صعوبة. فعندما يتم ارسال البتكوين إلى شخص معين، يتم حماية المفاتيح الخاصة. ولكن مع ذلك، قد تكون البرامج الضارة المتطورة قادرة على اختراق التطبيق.

كما يمكن أن تكون جودة أجهزة (TEE) مشكلة أيضاً، فقد تم تحديد المشكلات الأمنية حتى في البيئات التي طورتها كل من Qualcomm وTrustzone. وبالنسبة إلى الهواتف الذكية، فإن الاتصال المستمر بشبكات Wi-Fi يزيد أيضاً من المخاطر.

أجهزة المحافظ هي الأفضل

يقول أحد خبراء الأمن أن الهواتف الذكية عملية لاستخدامها للتداول. وأن أولئك الذين لديهم بيئات تشغيل (TEE) سيكونون بوضوح أكثر أمناً ممن يستخدم أجهزة الكمبيوتر الشخصي. ولكن لتخزين كميات كبيرة من العملات الرقمية،  فمن الأفضل استخدام جهاز محفظة للعملات الرقمية متخصصة.

ويقر سنايدر، في موقع مدونة سامسونج، أن أجهزة المحافظ هي أفضل “للتخزين البارد (غير متصل بالانترنت) على المدى الطويل”، ولكنها تفتقر إلى الملاءمة، لذا فهي “غير ملائمة بشكل كافٍ للاستخدام المتكرر”.

وباختصار، تعد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (TEE) أفضل لتخزين العملات الرقمية من أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة Mac. أما بالنسبة إلى التخزين طويل الأجل أو ذي القيمة العالية، تعتبر محافظ الأجهزة التي تعمل دون اتصال بالانترنت هي بالتأكيد أفضل حل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare