أحد أهم وسائل التواصل الإجتماعي في روسيا يتطلع لإطلاق عملته الرقمية

عرب بت – أفادت التقارير أن عملاق وسائل التواصل Vkontakte يتطلع إلى إصدار عملة رقمية خاصة به، على الرغم من أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن ما إذا كان يجب القيام بذلك. ويأتي هذا، بعد مرور عام تقريباً على بدء تشغيل نظام المدفوعات الخاص بها والذي يسمى VK Pay.

وفقاً لمنافذ الأخبار المحلي RNS، تتطلع VK إلى إصدار عملة رقمية خاصة بها وتكييف نظامها للمدفوعات قائم على البلوكشين في خطوة قد تتيح للمستخدمين كسب العملات الرقمية من خلال موقع الويب.

يستشهد منفذ الأخبار المحلي بمصدر مطلع على الموضوع، ويدعي أن محرريها حصلوا على عرض تقديمي يوضح أن المستخدمين يمكنهم كسب العملات الرقمية لمجرد قضاء الوقت على الشبكة الاجتماعية. وتقول إن الأموال يمكن تجميعها أو تحويلها أو تحويلها للمدفوعات. يضيف التقرير:

“سيتمكن المستخدمون أيضاً من الحصول على عملات رقمية للمنشورات المثيرة للاهتمام على الشبكة الاجتماعية، حيث سيتمكن المستخدمون مع وضع الإعجابات من مشاركة العملة مع مؤلفي المنشورات، وبالمثل، قد يعمل هذا مع إعادة النشر والتعليقات”

عملة رقمية جديدة لموقع تواصل إجتماعي

والجدير بالذكر أن Vkontakte هي أكبر شبكة تواصل اجتماعي في روسيا، مع أكثر من 97 مليون مستخدم نشط شهرياً، ويتم تبادل 6.5 مليار رسالة يومياً. أسسها بافيل دوروف كمنافس محلي لفيسبوك.

من الجدير بالذكر أن فيسبوك نفسها ستطلق عملتها الرقمية الخاصة بها في المستقبل القريب، وقد اقترح البعض أنها قد تواصلت حتى مع تداول العملات الرقمية لإدراجها على منصتها. هذه الخطوة، حسب أحد محللي باركليز، يمكن أن تجلب عملاق الإعلام الاجتماعي 19 مليار دولار.

بسبب مشاكل مع الحكومة الروسية، غادر دوروف منذ ذلك الحين VK وأنشأ تطبيق المراسلة تيليغرام الشهير المتمحور حول الخصوصية، والذي جمع الأموال من خلال عملية دعم عملة أولية (ICO). يعتبر جمع التبرعات تهديدا للأمن القومي من قبل إيران.

تجدر الإشارة إلى أن تيليغرام جمعت أكثر من مليار دولار من خلال ICO الخاص. على الرغم من أنها تخطط لإحضار جمع التبرعات إلى الجمهور، إلا أنها ألغت خططاً للقيام بذلك في أيار/مايو من العام الماضي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptoglobe

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare