روسيا تقوم بوضع قواعد جديدة لـ العملات الرقمية و عمليات دعم العملات الأولية “ICOs”

عرب بت – Arabbit  وضع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أنظمة جديدة فيما يخص العملات الرقمية، بما في ذلك متطلبات تسجيل معدني العملات الرقمية وتطبيق قوانين الأوراق المالية على عمليات دعم العملات الأولية (ICOs) أيضًا. كما نشر الكرملين خمسة أوامر صادرة عن الرئيس “بوتين” خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما يمثل الخطوة الأكثر مباشرة حتى الآن من قبل الحكومة الروسية للإشراف على الأنشطة حول هذه التكنولوجيا. حيث إن هذه الأوامر من قبل “بوتين” لم تقم فقط بتفويض هياكل قانونية جديدة حول العملات الرقمية داخل روسيا، وإنما تهدف لوضع خطة لاستخدام التكنولوجيا من أجل خلق “مساحة دفع واحدة” داخل الاتحاد الاقتصادي الأورآسي، والذي يضم كل من “أرمينيا” و”بيلاروس” و”كازاخستان” و”قيرغيزستان” و”روسيا” كأعضاء.

 

 

و من الجدير بالذكر أيضًا أن روسيا تعتزم تطبيق قواعد للعروض العامة الأولية في حالة استخدام عمليات ICO ، والتي من خلالها يتم بيع العملات الرقمية للبدء بإطلاق شبكة بلوكشين جديدة. بالإضافة إلى ذلك، فقد أمر “بوتين” بأن تقوم الحكومة، بموجب رئيس الوزراء “ديمتري ميدفيديف”، بتطوير نظام خاص بمعدني العملات الرقمية بهدف التسجيل ودفع الضرائب المترتبة على دخلهم. كما يبدو أن أحد القرارات يلقي بثقله من خلال الجهود القائمة داخل مجلس دولة دوما، والهيئة التشريعية الوطنية في روسيا، فضلًا عن البنك المركزي لتطوير التشريعات التي تنظم أنشطة العملات الرقمية. حيث قال:

“تكفل حكومة الاتحاد الروسي، بالاشتراك مع بنك روسيا، إدخال تغييرات على تشريعات الاتحاد الروسي تنص على تحديد حالة التكنولوجيات الرقمية المستخدمة في المجال المالي، (بما في ذلك “تكنولوجيا السجلات الموزعة” و”خطابات الاعتماد الرقمية” و “الرهن العقاري الرقمي” و “العملة المشفرة” و “العملة الرمزية” و “العقود الذكية”) وذلك اعتمادًا على التزام عملة روبل باعتبارها العملة القانونية الوحيدة في الاتحاد الروسي.”

 

وتريد الحكومة الروسية أيضًا إلقاء ثقلها وراء الجهود التي تبذلها الشركات الناشئة لتطوير خدمات مالية جديدة تعتمد على هذه التكنولوجيا. حيث ينص أحد القرارات على إنشاء ما يسمى بـ “آلية تحديد وصول” تنظيمية، أو إطارًا يمكن للشركات بموجبه اختبار المنتجات في ظروف محدودة. فقد أنشأت بعض البلدان، بما فيها المملكة المتحدة، آليات لتحديد الوصول موجهة نحو التمويل، والتي بدورها قامت بجذب عددًا من الشركات التي تركز في إنشائها على تكنولوجيا البلوكشين .

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare