أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

أخبار تفيد بأن البنك المركزي الروسي يعمل على تطوير عملة رقمية وطنية

5

 

عرب بت – يختبر البنك المركزي الروسي عددا من تجارب العملات الرقمية وذلك من أجل تطوير عملة رقمية وطنية. حيث تحدثت نائبة رئيس البنك المركزي الروسي “أولغا سكوروبوغاتوفا” في المنتدى الاقتصادي العالمي في سانت بطرسبرغ عام 2017 اليوم، في وضوح كبير، أن المنظم يعمل على العملة الرقمية الوطنية.

ووفقا لتقرير صادر عن وكالة تاس “TASS”، أكبر وكالة أنباء روسية، فإن سكوروبوغاتوفا ترى أن العملات المشفرة الوطنية هي المستقبل، وادعت أن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تقوم البلدان في جميع أنحاء العالم باعتماد العملات الرقمية الوطنية.

وقالت:

“يتفق منظمو جميع الدول على أن الوقت قد حان لتطوير العملات الرقمية الوطنية، وهذا هو المستقبل. كما سيتخذ كل بلد قرارا بشأن الوقت الزمني المحدد لهذه الخطوة. وبعد مشاريعنا التجريبية، سيكون بإمكاننا فهم النظام الذي يجب أن نتبعه في حالتنا هذه من أجل عملتنا الوطنية.”

هل ستستند هذه العملة على البلوكشين الهجين؟

كما ذكرت CCN في أبريل 2016، أن سكوروبوغاتوفا في أولى التعليقات العامة لها على العملة الرقمية الوطنية قامت بالتلميح إلى “شبكة مختلطة” من كل من بروتوكولات بلوكشين العامة والخاصة لإنشاء دفتر حسابات موحد ومصنف ليقود الطريق إلى العملة الرقمية الوطنية.

في حين أن تفاصيل تجارب العملة الرقمية قليلة حاليا، إلا أن بنك روسيا قد قام بالفعل بتطوير واختبار نموذج بلوكشين بين البنوك قائم على عملة الاثيريوم في عام 2016. حيث شهد نموذج بلوكشين الذي كان بعنوان “ماسترشين” مشاركة أكبر البنوك في روسيا في المراسلات المالية التجريبية، ورسم تكهنات لوجود منصات مثل منصة المراسلات المالية سويفت “SWIFT” للبنوك الروسية، التي يديرها البنك المركزي.

وقد قادت سكوروبوغاتوفا بشكل خاص الجهود لإنشاء مجموعة عمل بلوكشين المدعومة من قبل البنك المركزي في فبراير 2016، للبحث واستكشاف تطبيقات التكنولوجيا اللامركزية، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى “ماسترشين”.

 

إضفاء الشرعية لعملة البيتكوين

في نفس الحدث اليوم، تحدث هيرمان جريف -الرئيس التنفيذي لأكبر بنك في روسيا، سبيربانك “Sberbank”، ودعا إلى إضفاء الشرعية على العملات المشفرة. حيث كانت السلطة التنفيذية قد انتقدت سابقا جهود موسكو، من خلال وزارة المالية، تجاه حظر عملة البيتكوين في الماضي. بالإضافة إلى أن غريف هو نفسه أحد المعدنين لعملة البيتكوين، وتحدث علنا ​​عن كونه مستثمرا لهذه العملة.