روسيا تطور نظام لكشف هوية المعدنين ولكنها تفكر بتخفيض الضرائب

 عرب بت – تقوم إحدى الوزارات الروسية بإعداد مشروع قانون لتنظيم تعدين العملات الرقمية والتي قيل أنه سيشمل “نظاماً خاصاً” لكشف هويات المعدنين. وبالإضافة إلى ذلك، ربما سيكون هناك تخفيضات ضريبية لمدة سنتين للمعدنين فضلاً عن إعطائهم حصصاً من الطاقة وتسعيرات خاصة بهم.

 

نظام للكشف عن المعدنين

نقلت وسائل إعلام أن وزارة الإتصالات ووسائل الإعلام تعمل على تطوير نظام للكشف عن المعدنين في روسيا حتى يتم ملاحقتهم ضريبياً وفقاً لما ذكرته صحيفة “Vedomosti” الأسبوع الماضي. حيث نشرت بالتفصيل أنه:

“سيكون هناك نظام خاص للكشف عن معدني العملات الرقمية وفقاً للهيكل التنظيمي الحالي للإنترنت، وذلك للربط بين قدرات معدات التعدين مع كمية العملات المعدنية التي يعلن عنها المعدنون على منصات تداول العملات الرقمية”

وحسب المنشور، فقد أكد مصدَرين مطلعَين أن هذه المعلومات تندرج في لوائح تنظيم عمليات التعدين التي أعدتها وزارة الاتصالات. ومن المتوقع أن يتم تقديم مشروع القانون إلى مجلس دوما بحلول 1 شباط/ فبراير. وهذه ليست المرة الأولى التي تتجه فيها روسيا إلى استكشاف سبل لتحديد هوية المعدنين. ففي تشرين الأول/ اكتوبر، أشار رئيس لجنة مجلس دوما للأسواق المالية “اناتولي أكساكوف“، إلى إمكانية استخدام معدلات استهلاك الكهرباء لتتبع معدني العملات الرقمية.

دراسة جدوى عمليات التتبع

نقلت وكالة الأنباء “Ria Novosti” بأن وزارة الطاقة تعتقد أنه من الممكن تتبع المعدنين من الناحية التقنية، ولكن من الضروري أن نفهم أن عملية كهذه ينبغي أن تكون مجدية اقتصادياً. فربما يجدر بنا الاقتصار على رصد الأشخاص الذين يقومون بالتعدين على نطاق صناعي. وقد أفاد خبراء لوسائل الإعلام:

“يبقى السؤال هنا هو كيف ستفرق السلطات مستهلكي الكهرباء بغرض تعدين العملات الرقمية ،عن غيرهم من الذي يشاهدون التلفاز ويقومون بتدفئة بيوتهم. فمن الصعب جداً تتبع وتحديد ما إذا كان المستهلك في شقته يقوم بالتعدين أم يقوم بتحميل سلسلة من الأفلام”

ومن ناحية أخرى، وضّح “أندريه كوبتلوف” مدير مركز الأبحاث الاقتصادية في جامعة Synerg قائلاً أن الكشف عن معدني العملات الرقمية حسب استهلاك الطاقة عبر الإنترنت أمراً من الصعب جداً تحقيقه. فمن المستحيل افتراضياً اكتشاف مصدر استهلاك الكهرباء، فيما إذا كان ناتج عن تجمّع تعدين أم مدفأة للأسرة، كما تسمح لك وسائل الشبكات الافتراضية الخاصة بتشفير كمية الانترنت.

 

الإعفاءات الضريبية وحصص الطاقة والتسعيرات الخاصة

أكدت RBC أنه بينما تؤكد وزارة الاتصالات على أنها ستفرض ضريبة على تعدين العملات الرقمية، إلا أنها تدرس تخصيص فوائد معينة للمعدنين، موضحة ذلك قائلة:

“كبداية، سيتم منح المعدنين سنتين من الإعفاءات الضريبية مع المحاسبة الإجبارية عليها. ثم سيتعين عليهم دفع ضريبة لمدخولاتهم من الأرباح، بينما سيتم إعفائهم من ضريبة القيمة المضافة”

وعلى أي حال، فقد نقلت وكالة “Ria Novosti” تصريحاً لنائب وزير المالية “اليكسي مويسييف“، في الأسبوع الماضي يقول فيه أن وزارته لا ترى حاجة إلى إصدار إعفاءات ضريبية بحق المعدنين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن وزارة الاتصالات تعتزم أيضاً إعطاء المعدنين “حصصاً من الطاقة وتسعيرات خاصة” كما نقلت إحدى وسائل الإعلام. وقد حضر ممثل وزارة الطاقة الإجتماع الذي عُقد في وزارة الاتصالات لمناقشة تنظيم التعدين في روسيا الأسبوع الماضي، حيث أضاف وزير الطاقة أنه حتى الآن لم يتمكن أحد من تفسير لما يتعين عليه إعطاء تسعيرات خاصة للمعدنين. كما وأكد المتحدث باسم الوزارة لوسائل الإعلام قائلاً أن: “رسوم الكهرباء في روسيا الإتحادية تعد من بين الأدنى في العالم، مما يجعل من بناء منشآت للحوسبة في روسيا مشروعاً جذاباً جداً” .

ـــــــــــ
المصدر: News.bitcoin

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare