روسيا الريفية تستعد لاجتذاب القروض بالعملات الرقمية

 عرب بت – تم تقديم اقتراح في مجلس الخبراء الروسي لمنظمات الائتمان غير المصرفية للسماح للأعمال التجارية الريفية في البلاد بتلقي قروض العملات الرقمية بغية استقطاب التمويل من الخارج. ويطلب رئيس المجلس، وهو عضو في مجلس الدوما، من تعاونيات الائتمان الريفية دراسة وتثقيف سكان الأرياف حول العملات الرقمية.

 

اقتراح لاتاحة قروض العملات الرقمية

 خلال اجتماع مجلس الخبراء الروسي لمنظمات الائتمان غير المصرفية، اقترح رئيس الرابطة الوطنية لمتاجر الإقراض “Pawn Shops” ألكسي لازوتين، إتاحة المجال للمنظمات الائتمانات الصغيرة لإصدار قروض بالعملات الرقمية. حيث نقلت صحيفة “Russian Parliamentary” عنه قوله:

“اليوم، نرى أن بعض شركات قد بدأت بتصدير القروض المضمونة بالعملات الرقمية. وإذا ما أنشأنا ونفذنا مثل هذه الآليات التي تسمح لنا بتلقي قروض العملات الرقمية من المؤسسات الائتمانية، فإن ذلك سيساعدنا على اجتذاب المال لتطوير القرى من الخارج، مما سيسهم بتنمية الاقتصاد الروسي ككل”

تعاونيات الائتمان الريفية تطالب بدراسة العملات الرقمية

وفقاً لصحيفة “Parliamentary” ورداً على اقتراح لاتزوتين، قال إفغيني شوليبوف رئيس مجلس الخبراء المذكور آنفاً، والذي هو عضو في مجلس دوما للاتحاد الروسي أيضاً أن تعاونيات الائتمان الريفية تحتاج إلى إتقان البلوكشين والعملات الرقمية من أجل الدخول في هذا المجال.

حيث تعد تعاونيات الائتمان الريفية في روسيا جمعيات طوعية لا تستهدف الربح، وإنما تقدم الخدمات للمحافظة على المدخرات الشخصية للأعضاء من خلال إصدار القروض ميسرة التكلفة، والأعضاء هم المودعون والدائنون. وقد تم إنشاء هذه التعاونيات بنجاج في عدد من المناطق الروسية بما فيها فولغوغراد وروستوف وكالوغا وبنزا ولينينغراد وبيرم وتومسك، فضلاً عن نيزهني نوفجورود وياروسلافل وجمهورية داغستان. ونقلاً عن شوليبوف قوله:

“سوف نطلب من تعاونيات الائتمان الريفية دراسة ماهية البلوكشين وما هي الاتجاهات العامة في هذا المجال، وذلك للتفكير بكيفية تدريب القرويين على هذه التكنولوجيات”

وفصلت الصحيفة الأمر موضحةً أن شوليبوف قد اقترح أن يعلّم القرويون ويثقفهم بشأن العملات الرقمية.وفي الوقت الراهن، ليس هناك تنظيم للعملات الرقمية في روسيا. ومع ذلك، نشرت وزارة المالية مشروع قانون وهي تعمل أيضاً مع البنك المركزي ومجلس الدوما على تفاصيل المشروع بما فيها التعدين وعمليات دعم العملات الأولية (ICO).

ـــــــــــــــ
المصدر: News.bitcoin

Comments are closed.