رئيس مجلس إدارة Sberbank: اعتماد البلوكشين قد يستغرق 10 سنوات

0

عرب بت – يعتقد رئيس شركة “Sberbank” أن اعتماد البلوكشين على نطاق أوسع في روسيا يمكن أن يستغرق عقدًا كاملًا. حيث نقلت وكالة الأنباء تاس عن “Herman Gref” رئيس مجلس إدارة ” Sberbank” اليوم الخميس قوله بأن المؤسسة من الممكن أن تطلق منتجات تعتمد على هذه التكنولوجيا في وقت مبكر من العام القادم. ولكن اعتماد تكنولوجيا البلوكشين على نطاق أوسع قد يستغرق وقتًا أطول بكثير من ذلك، وفقًا لرئيس ” Sberbank”. ونقلًا عن جريف فقد قال:

“عند التحدث عن روسيا، فإنه لدينا أكبر عدد من المشاريع المنفذة المتعلقة بتكنولوجيا البلوكشين على الرغم من أن جميعها في وضع تجريبي، حيث أننا نقوم بتجربة الكثير. وربما في عام 2018 سوف نكون قادرين على إدخال بعض المنتجات على نطاق واسع. فتكنولوجيا البلوكشين هي واحدة من الحيل لدينا التي نتبعها، وسوف يتم تطبيقها في غضون 8 إلى 10 سنوات حسب التقديرات.”

وفي المقابلة، ذكر جريف على وجه التحديد أن الاستخدام التجاري لبلوكشين الاثيريوم يمكن أن يبدأ بعد عام او اثنين من الآن. وكما ذكرت CoinDesk سابقًا، فقد أصبحت شركة Sberbank  عضوًا في تحالف مؤسسة الإثيريوم في شهر أكتوبر الماضي. وأضاف جريف أيضًا: “إن هذه التكنولوجيا ليست جاهزة بعد للتنفيذ التجاري، وسوف نستغرق عامًا آخر، وربما عامًا ونصف أو اثنين، حتى نتمكن من البدء باستخدامها”. في حين توقع جريف جدولًا زمنيًا أطول لاعتماد البلوكشين في الماضي، كما ذُكر سابقًا. ففي وقت سابق من هذا العام، ذكر جريف أن استخدام البلوكشين من قبل البنوك يمكن أن يكون في غضون “عامين إلى عامين ونصف”. وفي ذلك الوقت، أشار إلى أن شركة Sberbank  تعمل على تطبيقات بلوكشين خاصة بها.

ــــــــــــ
المصدر: Coindesk

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.