رئيس بنك سنغافورة المركزي يأمل في استمرار العملة الرقمية بعد الانهيار المتوقع

1

 عرب بت – يأمل رئيس البنك المركزي في سنغافورة أن تبقى التكنولوجيا التي تقوم عليها العملات الرقمية قائمة حتى بعد التنبؤ بـ “انهيار” أسواق العملة الرقمية في نهاية المطاف. حيث يصرح Ravi Menon المدير الإداري لسلطة النقد في سنغافورة (MAS) في حديثه عن أحداث الصناعة المصرفية في سنغافورة اليوم أنه يأمل ألا تتأثر تكنولوجيا بلوكشين بتراجع نظام العملة الرقمية وسط كل هذا الضجيج. وفي بيان صادر عن Reuters قال مسؤول البنك المركزي:

“اتمنى عندما تنتهي الحمى المسيطرة على سوق العملات الرقمية وعند حدوث الانهيار المُتنبأ به للسوق، ألا يؤثر ذلك على الأمور الأكثر عمقًا و على التكنولوجيا المفيدة التي تقوم عليها العملات الرقمية”

 

 

وعلى الرغم من سهولة رفض هذه الملاحظة باعتبارها رأيًا مشابها لتلك التي قدمها معظم المصرفيين المركزيين حول العالم، فقد انتقد Menon في السابق النهج “المضلل” الذي يتبعه المتعهدون بأن البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية لا يُنظر إليها إلا على أنها “أداة استثمارية … تزداد ارتفاعًا في القيمة” ففي مقابلة تلفزيونية في تشرين الأول/ أكتوبر 2017 أضاف Menon قائلًا: “أعتقد أن هذا نهج مضلل إلى حد ما بالنسبة للعملات الرقمية، فهذه العملات من الممكن أن تملك تطبيقات جيدة محتملة لحالات استخدام معينة”.

 

 

حيث استشهد Menon بمثال على تطبيق أوسع نطاقًا في العالم الحقيقي للعملات الرقمية، وأثار إمكانية استفادة العمال المهاجرين من خلال إرسال “الأموال إلى أقاربهم” فهي عمليات أرخص وأسرع وأكثر كفاءة. ومن ناحية أخرى، جاءت تصريحات Menon اليوم عقب التحذيرات الصادرة من البنك المركزي معربًا عن قلقه إزاء استثمارات عامة الناس في العملات الرقمية. فقد قال البنك المركزي إن ارتفاع الأسعار في عام 2017 مدفوعًا بمضاربات السوق التي يمكن أن تشهد في نهاية المطاف مخاطر كبيرة تتمثل “بانخفاض حاد في الأسعار“.

وعلاوة على ذلك، لم يستبعد Menon إمكانية إصدار عملة رقمية خاصة بالبنك المركزي مباشرة لعامة الناس. فقد سبق للسلطة أن قامت بتجربة إصدار عملة رقمية للدولار السنغافوري على بلوكشين الاثيريوم الخاص.

 

ــــــــــــ
المصدر: CCN

1 Comment
  1. عبد الله says

    شكرا جزيلا على الأخبار المفيدة التي تقدمونها في هذا الموقع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.