رئيس الريبل التنفيذي: تأثير البيتكوين على أسعار العملات الرقمية قد ينتهي قريباً!

عرب بت ارتبطت أسعار العملات الرقيمة بشكل كبير بالبيتكوين –العملة الرقمية الأولى والأكثر شهرة بين العملات الرقمية الموجودة حالياً. ولكن هذا يمكن أن ينتهي قريباً مع بدء السوق بالتعرف على الفروقات بين هذه الأصول، وفقاً لرئيس الريبل “Ripple” التنفيذي، براد غارلينغهاوس. حيث أخبر غارلينغهاوس برنامج “Power Lunch” التلفزيوني على قناة “CNBC” يوم الأربعاء بأن:

“هناك ارتباط وثيق بين سعر عملة الريبل “XRP” وسعر البيتكوين،  مع أن كلتاهما تعدان تكنولوجيات مفتوحة المصدر مستقلة في نهاية المطاف. كما أن الوقت لا يزال مبكراً الآن، لكن مع مرور الوقت سنشاهد سوقاً أكثر عقلانية وسلوكيات تعكس ذلك”

والريبل، وهي شركة تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، تعمل على تطوير شبكة مدفوعات مالية عالمية أسرع، في حين أن “XRP” هو اسم عملة الشركة الرقمية الأولية التي تستطيع الشركات المالية على الشبكة استخدامها لإجراء المعاملات بسرعة. وقد تمتعت الشركة بسجل جيد في الربع الأول من العام الجاري، فمع توقيعها 20 عقد إنتاج مع الشركات الجديدة، بحسب ما أوضحه غارلينغهاوس. فقد أعلنت الريبل عن شراكة مع أكبر بنك في الكويت يوم الاربعاء، بالإضافة إلى شركات مثل “MoneyGram” التي تختبر عملة الريبل “XRP” فعلياً في المدفوعات عبر الحدود. ومع ذلك، في نفس الفترة، خسرت الريبل “XRP” 70% من قيمتها، وكانت الأسوأ أداءاً بين العملات الرقيمة الأبرز. حيث تلقى القطاع بأكمله ضربة قوية في الربع الأول من العام، وانهارت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 50%، وفقاً لـ “CoinMarketCap“. ومن جهتها، خسرت البيتكوين قرابة 50% خلال تلك الشهور الثلاثة. وفي هذا السياق، بين غارلينغهاوس قائلاً:

” لا يزال هذا القطاع حديث العهد، والمضاربة في السوق تهيمن على نشاط التداول. وأعتقد أنها مسألة وقت حتى يدرك الناس حالات الاستخدام المختلفة للعملات الرقمية بشكل أفضل”

كما أن هناك أكثر من 1,500 عملة رقمية يتم تداولها، وفقاً لـ “CoinMarketCap.com”. وقد توقع الرئيس التنفيذي أن 99% من هذه الأصول الرقمية لن تكون موجودة خلال 10 سنوات من الآن. حيث قال غارلينغهاوس على هذا الصعيد أنه سوف يكون هناك بعض عمليات التصحيح على طول الطريق، بحيث سيتم جرف اللاعبين الذين لا يحلون المشاكل الحقيقية فعلياً بعيداً عن هذا الفضاء الرقمي. فهناك بعض العملات الرقمية لا تملك حالات استخدام مثبتة، فضلاً عن اتهامها أيضاً بسرقة المستثمرين من خلال عمليات جمع للتمويل التي تسمى عملية دعم العملات الرقمية الأولية أو “ICO”. وقد حذرت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) من مخططات تعزيز الأسعار بناءاً على أخبار كاذبة، مغلقةً العديد من عمليات الـ “ICO” الوهمية، ومتهمةً واحدةً منها مدعومة من قبل فلويد مايوثير ودي جيه خالد مؤخراً بالاحتيال.

وبهذا الخصوص، أوضح غارلينغهاوس بإن هيئة الأوراق المالية “SEC” تنخرط كما ينبغي حيال وجود بعض عمليات الاحتيال التي ارتكبت. وأضاف أنه من مناصري هذا الأمر، وعلى الحكومة حماية المستثمرين والشركات، ولكن هناك أيضاً أمثلة على فوائد حقيقية أخرى لهذا الأمر.

وقد كانت مسألة إذا ما كانت العملات الرقمية تعتبر أوراقاً مالياً أم لا محل تركيز رئيس هيئة الرقابة المالية هذه. وأوضح رئيس “SEC”، جاي كلايتون، في آذار/مارس أن جميع عمليات الـ “ICOs” تشكل أوراقاً مالية. ولكن الريبل حافظت على أن تُصنف عملتها “XRP” الرقمية بشكل مختلف. وقد أشار غارلينغهاوس إلى بعض الاختلافات بين الريبل “XRP” والأوراق المالية الكلاسيكية، مثل الأسهم، بحيث عقد المقارنة الآتية: إذا كنت تملك عملة الريبل، فأنت لا تملك حقاً أرباحاً أو إيرادات أخرى تخص الشركة، فللعملة فائدة حقيقية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare