دليل محفظة Jaxx للعملات الرقمية

عرب بت – تم ابتكار محفظة “Jaxx” في عام 2014. حيث تدعم المحفظة كل من عملات البتكوين والإثيريوم وداش، والعديد من العملات الرقمية الأخرى. وتعرف “Decentral” بأنها الشركة القائمة خلف “Jaxx”، وهي شركة بلوكشين رائدة في كندا، تأسست على يد أنتوني ديوريو، المؤسس المشارك للاثيريوم.

وبواقع الحال، اشتهرت المحفظة متعددة الأصول منذ استثنائها وهي إحدى أقدم المحافظ الرقمية المتواجدة حالياً. وتمتاز المحفظة بأنها سهلة الدمج “التكامل” عبر 8 من المنصات المختلفة، والتي تشمل أنظمة التشغيل: “IOS”، “Android”، “Chrome Extension”، “Windows”، “Mac”، و”Linux”.

وقد ابتكرت “Jaxx” مع الإبقاء على البساطة في الاعتبار. وهذا يجعلها سهلة الاستخدام للغاية في ضوء أنها تتمتع بواجهة سهلة الاستعمال إلى حد كبير. ويعد أداء مهام مثل إرسال واستقبال العملات الرقمية وإدخال العناوين، فضلاً عن مسح رموز “QR”، أمراً يسهل القيام به على “Jaxx”.

ومع تمتع “Jaxx” بكلمات مرجعية رئيسية من 12 كلمة، ليس على المستخدمين القلق حيال إدارة المفاتيح الخاصة لأصول البلوكشين المختلفة الخاصة بهم. كما أنها لا تصل إلى الأموال بأي طريقة إلا من خلال هذا المفتاح، ويمكن للمستخدمين أن يستعيدوا محفاظهم بسهولة إذا ما خسروا إمكانية الوصول إلى الأجهزة التي كانت عليها.

دليل إنشاء محفظة Jaxx:

الخطوة الأولى لإنشاء محفظة على “Jaxx” هي أن تقرر المنصة التي تريد تثبيت تطبيق “Jaxx” عليها. ومن أجل تبسيط الأمر، فقد قمنا باختيار “Windows” كمنصة. وسوف تناقش الخطوات القادمة كيف يمكنك أن تثبت “Jaxx” على جهاز الكومبيوتر خاصك الذي يعمل بنظام “Windows”.

١.التحميل

التحميل

عقب الدخول إلى موقع “Jaxx” الإلكتروني واختيار علامة تبويب “تحميل”، تتيح لك “Jaxx” أن تحمل بسهولة تطبيقاته إلى سطح مكتب جهازك أو إلى ملحقات محرك البحث “Chrome” أو إلى نظامي “IOS” أو “Android” الخاصين بالهواتف المحمولة.

ويوفر الموقع لك أيضاً إمكانية أن تتحقق مما إذا كان الملف الذي قمت بتحميله أصلي حقيقي أم لا. وهو يقوم بذلك من خلال خلق معلومات اختبارية لكل تحميل، والتي يمكنك لاحقاً أن تطابقها مع الملف الذي قمت بتحميله. ويبلغ حجم الملف 70 ميغابايت، وتعتمد سرعة تحميله على سرعة اتصالك بالانترنت، وعادة ما يأخذ تحميله عدة دقائق. وبعد أن يتم تحميل ملف “exe”، فإن الخطوة التالي هي تثبيت البرنامج.

٢.البدء

بعد تثبيت محفظة “Jaxx”، سوف تظهر لك أول شاشة تراها آخر ملاحظات الإصدار. وسوف توصف جميع المزايا الجديدة التي تمت إضافتها إلى التطبيق على الشاشة. وينبغي عليك التحقق من الملاحظات، وذلك لفهم أفضل للميزات الأخيرة للتطبيق. وتؤكد الخطوة الأخيرة اتفاقات المستخدم في ضوء أنها تحوي شروط الخدمة المعتادة والخصوصية. ويبلغ تطبيق “Jaxx” جميع المستخدمين بوضوح بأنه غير قادر على الوصول إلى أيٍ من مفاتيحهم الخاصة.

٣.إنشاء المحفظة

تتيح لك الشاشة التالية اختيار إذا ما كنت ترغب بخلق محفظة جديدة أو استعادة أخرى قديمة. وسوف ننقاش كيف نُنشئ محفظة جديدة فقط في هذا الدليل.

٤.محدد أم مخصص

هناك خيارين ممكنين لإنشاء محفظة على “Jaxx”، خيار المحدد “Express” أو خيار المخصص “Custom”. وسوف نختار الخيار الثاني، في ضوء أنه يتيح لك إعداد جميع مزايا الأمان الضرورية قبل استخدام محفظتك وتخزين العملات الرقمية.

٥.تحديد العملات الرقمية

سوف تتيح لك الشاشة التالية اختيار العملات الرقمية التي تريد أن تخزنها في محفظتك، ويمكن أيضاً أن تضيف المزيد من العملات الرقمية أو إزالتها في أي وقت بعد إنشاء المحفظة.

٦.العملات الورقية

سيتم إدراج قيمة عملاتك الرقمية من حيث العملات الورقية. بحيث ستتيح لك محفظة “Jaxx” اختيار العملة الورقية التي ينبغي أن تظهر عليها ما تحمله من عملات رقمية. ولذلك قم باختيار العملة الورقية المناسبة على هذه الشاشة.

٧.عبارة “النسخة الاحتياطية”

الآن حان وقت إعداد كلمات “Masterseed” المرجعية التي ذكرناها في البداية. حيث يوفر لك تطبيق “Jaxx” عبارة من 12 كلمة في حال خسرت إمكانية الوصول إلى الجهاز الذي تملك محفظة “Jaxx” عليه. أبقِ على هذه العبارة مكتوبة في مكان ما، في ضوء أن هذه هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى عملات الرقمية في حال فقدت جهازك.

وبعد تأكيد أنك تفهم عبارة النسخة الاحتياطية، سيطلب منك “Jaxx” تأكيد العبارة عبر كتابتها مرة أخرى. وهذه الميزة لتضمن أنك لم تتجاهل الأمر، وأنك قمت بقراءة وكتابة وحفظ الكلمات.

٨.رمز أمان

بعد أن تجتاز جميع المراحل بنجاح، ستتمكن أخيراً من إعداد رمز أمني من 4 أرقام، والذي ستتمكن عبره من الوصول إلى محفظتك بشكل منتظم. وهذه هي الخطوة الأخيرة لإنشاء محفظة “Jaxx”.

٩.الشاشة الرئيسية

هنا ستمضي معظم وقتك، لذلك فإنه من الضروري أن تألف كل شيء على هذه الشاشة.

ويظهر الجزء الأيمن من الشاشة تاريخ معاملتك، في حين يُظهر الجانب الأيسر عنوانك الحالي والعملة الرقمية التي قمت باختيارها ورصيدك الحالي. ويمكنك أيضاً أن تُرسل وتستقبل وتتداول العملات الرقمية من هذه الشاشة.

١٠.الأدوات والإعدادات

يمكن الوصول إلى الأدوات والإعدادات من خلال النقر على الزر الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة الرئيسية. وبشكل شخصي، وما هو جميل في “Jaxx” هو حقيقة أنه يضيف تفسيراً إلى كل خيار والذي يساعد المستخدمين، حتى المبتدئين، على فهم كيفية عمل التطبيق.

وفي قسم الأدوات، يمكنك أن تصنع نسخة احتياطية لمحفظتك عبر إيجاد عبارة النسخة الاحتياطية الفريدة من 12 كلمة، والتي قمت بحفظها خلال عملية تثبت التطبيق. ويمكننا أن نستعرض المفاتيح الخاصة المرفقة مع المحفظة، وهناك أيضاً خيار التحقق من الأجهزة المقترنة مع المحفظة حالياً.

وفي صفحة الإعدادات، يمكنك أن تضع رمزاً أو أن تغير الرمز الأمني الحالي، إلى جانب إعادة تعيين ذاكرة التخزين أو اختيار رسوم تعدين البيتكوين. ويستحق الخيار الأخير المزيد من التمحيص بواقع الحال. وكما يعلم معظمكم، فإن رسوم تعدين البيتكوين تعتمد على مدى السرعة الذي تريد من معاملتك أن تدخل بها إلى الكتلة التالية.

١١.إرسال واستقبال عملة رقمية

من أجل استقبال العملات الرقمية في محفظة “Jaxx” خاصتك، أنقر على زر “استلام” على الشاشة الرئيسية. ومن ثم قم بنسخ عنوان العملة الرقمية الخاصة بمحفظتك. ويمكنك أن تستخدم هذا العنوان لإرسال الأموال إلى محفظتك أيضاً.

أعطِ هذا العنوان للمُرسِل، وسوف يضعون هذا العنوان في محافظهم لإرسال العملة الرقمية المحددة إليك.

وسوف تستخدم عكس الإرشادات الخاصة بالاستلام للإرسال. بحيث ستحتاج فقط إلى عنوان المحفظة التي تريد إرسال العملة الرقمية إليها.

١٢.تداول العملات الرقمية

تكمن ميزة أخرى مثيرة للإعجاب من مزايا “Jaxx”؛ في أنه يتيح لكم تداول العملات الرقمية مع بعضكم البعض بسهولة. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة مكلفة أكثر من تداول العملات الرقمية الأولية عبر منصات تداول العملات الرقمية الشائعة، لكنها ملاءمة أكثر. بحيث يتطلب الأمر وقتاً أطول باستخدام منصة تداول في ضوء أن عليك أن تُرسل العملة الرقمية إلى منصة تداول، ومن ثم تضع طلباً لتداول العملة الرقمية الأولية هناك، وأخيراً أن تأتي بعملاتك الرقمية الأولية التي قمت باستلامها إلى محفظتك.

ومع ذلك، يتيح لك تطبيق “Jaxx” أن تتخطي كل هذا ببساطة من خلال اختيار زر التداول وتحديد العملة الرقمية التي تريد تداولها. وهذه هي جميع الوظائف الرئيسية لمحافظ “Jaxx”، ومن الآن، فقد أصبحت تملك معرفة جيدة للمضي قدماً ويمكنك أن تبدأ العمل على محفظتك الجديدة.

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare