دليل المبتدئين لمنصة تداول العملات الرقمية Kucoin 

 عرب بت – قرر فريق العمل على منصة التداول Kucoin الدخول في الأعمال التجارية المتعلقة بتداول العملات الرقمية في عام 2017. حيث إنهم يخدمون هذه الصناعة مع خدمة عملاء متفوقة وجيدة. وفوق كل شيء، فإن منصة Kucoin هي منصة التداول التي تُكرم مستخدميها. وإليك هنا هذا الدليل خطوة بخطوة لامتلاك حساب تداول في هذه المنصة.

بالنظر إلى أن المنصة جديدة نسبياً في عالم تداول العملات الرقمية، فقد أثبت مطوروها بالفعل مهاراتهم وأنها قد انطلقت دون أي عقبة أمامها. ففي أغسطس الماضي تم إطلاق Angel Investment التي تعد النسخة الأولى من منصة التداول Kucoin. ومنذ ذلك الحين، تم تهيئة الخطة القادمة للمنصة. فبالإضافة إلى واجهة على شبكة الإنترنت، تملك المنصة تطبيقاً خاصاً بها على كل من أنظمة أندرويد و IOS. ومع وجود التداول التنافسي وعدم فرض أي رسوم على عمليات الإيداع، ويبدو أن منصة Kucoin مستعدة لصنع بصمتها الخاصة في أسواق العملات الرقمية. كما تعتبر المنصة آمنة للاستخدام نظراً لجهودها الأمنية المناسبة التي توضع على كل من المستوى التشغيلي و التنظيمي.

 

الخطوة 1: انتقل إلى موقع Kucoin

يمكنك الذهاب إلى موقع المنصة من خلال الرابط التالي: kucoin.com

احتفظ بهذه الصفحة في متصفحك الخاص لتجنب التعرض لخطر المواقع الاحتيالية.

الخطوة 2: إكمال عملية التسجيل

إن التسجيل في منصة Kucoin بسيط جداً. حيث يمكنك البدء بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور (اختر كلمة مرور قوية). وبعد الضغط على زر التالي سوف تتلقى رسالة تأكيد في البريد الإلكتروني الخاص بك تحتوي على رابط. ومن هناك يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على المنصة.

الخطوة 3: تمكين التوثيق الثنائي (2FA)

ومثل باقي منصات التداول، يوصى بشدة بتمكين التوثيق الثنائي والتي ستضيف مستوى أمان إضافي إلى حسابك. انتقل إلى علامة تبويب الإعدادات (على الجانب الأيسر) وابحث عن علامة التبويب التي تحمل عنوان “Google 2-Step“. وإذا كنت تتعامل مع هذا التوثيق لأول مرة، فإنه يجب عليك تحميل تطبيق “Google Authenticator” على هاتفك المحمول. قم بمسح رمز الاستجابة السريعة QR (لا تنسى أن تكتب مفتاح السر الخاص بك كنسخة احتياطية على قطعة من الورق) ومن هناك سترى رمزاً يتغير كل دقيقة، والذي ستحتاج إلى كتابته في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى المنصة. وبعد إكمال هذه الخطوات الـ 3 الأولى، فأنت الآن تملك حساب بإعدادات أساسية.

الخطوة 4: إيداع الأموال

يتميز موقع المنصة بكونه واضحاً ومصمم بشكل حديث. حيث يمكنك إلقاء نظرة ورؤية جميع أزواج التداول المتاحة أمامك، وسترى العملات الأكثر شهرة وشعبية فضلاً عن بعض العملات الجديدة والنادرة. وعند تحديد زوج التداول سوف يتم نقلك إلى شاشة التداول حيث سترى الرسم البياني للعملة وأوامر البيع والشراء الخاصة بها.

في المرة الأولى التي تدخل فيها هذه الشاشة سيتم مطالبتك برمز مصادقة جوجل، وبمجرد إدخاله، سوف تكون قادراً على التداول. وقد يكون هذا في بعض الأحيان مزعجاً ولكنه أمر جيد لمزيد من الأمان للموقع. وفي أعلى القائمة الرئيسية، ابحث عن علامة تبويب الأصول “Assets” واختر إيداع “Deposit” الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة.

والآن من القائمة المنسدلة حدد العملة التي ترغب في إيداعها ومن ثم أضف العنوان والمبلغ ثم اضغط على زر تأكيد الذي هو في الجزء السفلي من الشاشة. وبعد ذلك يتم إنشاء محفظة أنشئت حديثاً تنتمي إلى منصة Kucoin بحيث تختلف عناوين المحافظ من عملة لأخرى. لذا عليك التأكد من أنك تقوم بإيداع العملة المحددة فقط في المحفظة الخاصة بها، وإلا سيتسبب ذلك بخسارة جميع أموالك.

 

الرسوم المفروضة على عمليات السحب والإيداع في منصة Kucoin

تقدم منصة Kucoin حالياً رسوماً منخفضة نسبياً للتداول وكذلك السحب، كما أنه لا توجد رسوم على عمليات الإيداع. وتتلخص رسوم التداول (0.1٪) من العملة المشتراه. ورسوم السحب تعتمد على العملة التي يتم سحبها. على سبيل المثال تتمثل رسوم كل من العملات التالية كالآتي :

  • البيتكوين: 0.0005 من البيتكوين.
  • اللايت كوين: 0.001 من اللايت كوين.
  • الاثيريوم: 0.01 من الإيثر.

وسيتم معالجة عمليات السحب التي تكون أقل من الرسوم الحالية في غضون ثوان، بينما تتطلب عمليات السحب الأخرى وقت معالجة إضافي.

 

مكافأة أصحاب الحسابات على المنصة بعملة المنصة الخاصة بها “Kucoin

إليك الآن الجزء المدهش في هذه المنصة. ومن المهم جداً أن نلاحظ أن غالبية الرسوم المفروضة في المنصة تعود إلى المستخدمين. حيث تحتفظ المنصة فقط بما نسبته 10 في المئة من الرسوم في حين أن النسبة المتبقية (90 في المئة) تعود إلى مستخدميها. حيث إن 50 في المئة من الرسوم يذهبون إلى أصحاب عملة Kucoin و 40 في المئة يعود من خلال مكافأة دعوة الانضمام.

الخطوة 5: كيفية التداول على منصة Kucoin

اختر ” Markets” من القائمة العلوية. والآن اختر زوج التداول المطلوب من الجدول. في هذا المثال نريد تداول عملة المنصة “KCS ” مقابل عملة البيتكوين، لذا سنبدأ باختيار زوج التداول ” KCS/BTC” وبعد ذلك سوف نحصل من اليمين على آخر الصفقات التي تمت في السوق المحددة. بجانب ذلك، لدينا أوامر الشراء والبيع، وفي أعلى اليسار هناك الرسم البياني. وفي أسفل اليسار هناك تحليل أعمق للسوق market depth (يمكننا أن نرى المناطق ذات الإمدادات الكبيرة ومناطق الطلب الكبير). وفي منتصف القاع سنرى الأوامر النشطة التي قمنا بها. وأسفل اليمين يمكننا أن نرى مكان شراء وبيع عملة KCS .

أما بالنسبة إلى الشراء المحدد buy Limit فإنه بإمكانك تعيين السعر المطلوب والمبلغ من العملة، وسيتم حساب إجمالي التكلفة من البيتكوين بعد ذلك تلقائياً وعرضها بجوار حجم التداول “Volume“. وتكون عملية بيع KCS مشابهة ولكن العكس. وسيتم عرض الرسوم المفروضة أيضاً.

ما هي عملة Kucoin ولماذا تُستخدم؟

لقد كانت منصة Kucoin ثمرة سنين من العمل من قبل الأعضاء المؤسسين، وقد تم استكشافها جيداً والبحث فيها قبل إطلاقها في عام 2011. وفي هذه اللحظة إن عدد أزواج التداول محدودة فيها بالمقارنة مع منصات تداول العملات الرقمية الأخرى. ومع ذلك، فإن Kucoin لديها أكثر العملات الرقمية البديلة انتشاراً كما أنها تقوم بإضافة المزيد من العملات بشكل يومي.

وعملة Kucoin أو KCS هي العملة التي أصدرتها منصة Kucoin وقد حافظت هذه العملة مؤخراً على قيمة سوقية تزيد عن مليار دولار أمريكي، كما أنها من عملات ERC 20 التي تعتمد على بلوكشين الاثيريوم. ويمكن الاحتفاظ و تخزين العملة على أي من المحافظ المعتمدة والداعمة لعملات ERC 20 مثل MyEtherWallet.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare